وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رسالة لندن

نشر بتاريخ: 24/07/2012 ( آخر تحديث: 27/07/2012 الساعة: 16:11 )
لندن – معا - الموفد الإعلامي للاولمبياد منتصر ادكيدك- "الرياضة جسر للمحبة والتواصل ونقل للسلام بين الشعوب ولا يجب أن تكون عامل تفرقة ونشر للعنصرية بينها" بهذه الكلمات افتتح اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رسالة شكر خاصة ارسلها إلى رئيس اللجنة الاولمبية الدولية "جاك روغ" مثمننا موقفه الرافض للموقف الاسرائيلي المطالب بالوقوف دقيقة صمت في حفل افتتاح الألعاب الاولمبية في لندن. معتبرا موقفه بعدم تسييس الرياضة وإصراره على تطبيق الميثاق الأولمبي الدولي هو انتصار للحرية الرياضية.

وكان روج قد جدد موقف المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الدولية الرافض لفكرة الوقوف دقيقة حداد خلال حفل افتتاح أولمبياد لندن 2012، إحياء لذكرى عملية ميونيخ التي وقعت خلال أولمبياد ميونيخ في العام 1972، منوها الى ان حفل الافتتاح لا يمثل المناخ المناسب لإحياء مثل تلك الأحداث.

اليوم الارقام هي المقياس..
في هذا الاولمبياد هدفان ان تكونوا جميعا أعزائنا القراء معنا يوم بيوم من قلب الاستعدادات الفلسطينية اليومية والتدريبات المكثفة للمواجهة الأولى القادمة لفلسطين يوم 28/7/2012، للاعب احمد جبريل في منافسات السباحة 400م حرة ولكافة المنافسات الفلسطينية.
فالتدريبات مستمرة من قبل السباحين والعدائين والجودوكا ماهر ابو ارميلة، واليوم تميزت التدريبات بالخروج من الطابع الروتيني العادي إلى الاهتمام بالأرقام وتسجيل السرعات بشكل متتالي لجميع اللاعبين للوصول إلى أخر الأرقام الخاصة بالانطلاقات وتحمل السرعة النهائية لكل سباق، وبشكل مخصص لكل لاعب.
|183493|
أكدت مدربة السباحة اماني عورتاني ان التدريبات اليومية تساعد على معرفة مدى جاهزية اللاعب في جميع مراحل السباق المتخصص له من حيث إعطاءه التوجيهات الأخيرة لخوض سباقه بأكمل وجه.

بالإضافة إلى الجهود المتواصلة من قبل المدربين لنزع الرهبة النفسية للاعبين من حمى الملعب او المسبح المخصص للتدريب والاماكن الرئيسية لخوض المنافسات.

ومن جانب اخر يقوم رئيس البعثة الاولمبية هاني الحلبي بمتابعة هذه الاستعدادات يوما بيوم لتحقق فلسطين الهدف الرئيسي من هذه المشاركة والتمثيل المشرف، وتثبيت العنوان الرئيسي التي انطلقت المشاركة بهدفه "عام الاستحقاق الاولمبي – فلسطين الدولة".

وعن هذه الاستعدادات قالت اللاعبة ورود صوالحه "اليوم كانت الاستعدادات مهمة وكانت تعتمد على تحقيق الأرقام الخاصة بالانطلاقات على وجه الخصوص، كما تركزت التدريبات على اختبارات بسيطة تساعد على تقييم المستوى واختبار القدرة لي كلاعبة".

وأضافت صوالحه "إنني سعيدة بهذه التدريبات والمشاركة، واشعر بتحسن كبير من خلال المتابعة المستمرة من قبل المدرب ماجد ابو مراحيل ورئيس البعثة اللذان يقدمون الدعم الكبير والمتابعة الكبيرة".
|183492|
اما السباح احمد جبريل فيقول "التوقيت في الانطلاق هو الأهم في هذه المرحلة.. فنحن لا نركز على قطع المسافة الكاملة وإنما نركز على الانطلاقات ورفع سرعة الانطلاقة وخفة الانطلاق".

من جانبها اكدت المدربة اماني عورتاني ان التدريبات مستمرة والهدف في هذه المرحلة من اختبارات الانطلاق مستمرة ايضا، والسباحين في تطور في المستوى العام".
وفي لعبة الجودو اكد المدرب اياد الحلبي بان ماهر ابو ارميلة قد بات مستعدا للمنافسة والتحدي، وبأنه قد اتم مختلف مراحل الاستعداد للمشاركة ولا يوجد لديه أي مشكلات في التدريبات.

الجميع يبحث عن "الدبوس"
خلال سيرنا في القرية الاولمبية تجد العديد من الرياضيين الدوليين والإداريين والمتطوعين يوقفونك من اجل التعرف عليك او تشجيعك وطلب "الدبوس" الخاص بالفريق الاولمبي الفلسطيني، هذه القصة تحدث باليوم عشرات المرات وأكثر.. فمنذ الصباح الباكر وانطلاق اللاعبين صوب التدريبات المختلفة وتوجههم للحافلات للانطلاق إلى القاعات الخاصة للتدريب يوقفهم العشرات لطلب الدبوس الخاص بالدولة الأشهر والأكثر على المستوى العالمي.. فالجميع يعرف فلسطين والعلم الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

وخلال مسيرنا في مرافق القرية الاولمبية كان لنا وقفة خاصة مع رئيس البعثة الاولمبية هاني الحلبي ومدربة فريق السباحة اماني عورتاني، حيث أوقفتهم احد السيدات البريطانيات وطلبت ان تحصل على الدبوس الفلسطيني مقابل أي ثمن.. بل وعرضت عليهم ان يتم استبدال الدبوس الفلسطيني باي دبوس اخر احتفظت به بالسابق.. علما بأنها تعتبر من محترفي جمع الدبابيس بالمناسبات الرياضية.

وخلال هذه القصة قام رئيس البعثة الحلبي بإهداء السيدة الدبوس الخاص باللجنة الاولمبية الفلسطينية مقابل إهدائها دبوس خاص باللجنة الاولمبية الألمانية للمدربة عورتاني التي اختارته من بين المئات بل الآلاف من الدبابيس.

ولم يتوقف الأمر عند هذه القصة فقط بل استمرت الأمور ومضت حتى وصلت إلى إيقاف العديد من المشاركين والرياضيين للفريق الفلسطيني لالتقاط الصور التذكارية مع اسم فلسطين وشعار اللجنة الاولمبية الفلسطينية.

الوفد الفلسطيني في ضيافة "عمدة لندن"
تلقى الوفد الفلسطيني صباح الامس دعوة خاصة للإفطار بضيافة عمدة مدينة لندن "مورس جونسن" اليوم الأربعاء في قاعة مدينة لندن الكبرى، حيث تلقى الوفد الفلسطيني الكامل دعوة خاصة للمشاركة في حفل الافطار بشكل تكريمي من عمدة المدينة والحكومة البريطانية.
|183491|
معالجنا "شاب ممتع"
هو الوحيد الذي تم الالتقاء به في لندن، فمعالجنا متخصص بالعلاج الرياضي وابن مدينة الضباب.. د. ايان المصري رافقنا في مركز الإقامة ليتعرف على الفريق الفلسطيني وليساعدهم في تليين عضلاتهم ما قبل المنافسات..
ايان يقدم كل ما لديه منذ تعرفه على الوفد والاجتماع بهم في مراسم رفع العلم الفلسطيني في القرية الاولمبية.. ايان شاب فلسطيني يمتلك الكثير.