وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجيش يداهم منزلين بتل ارميدة ومستوطنون يحاولون بناء بؤرة جديدة

نشر بتاريخ: 25/07/2012 ( آخر تحديث: 25/07/2012 الساعة: 07:51 )
الخليل-معا-اقتحمت قوة من جنود الاحتلال الاسرائيلي، الليلة، منزلين في حي تل ارميدة وسط مدينة الخليل، فيما منع تجمع شباب ضد الاستيطان مستوطني مستوطنة "رمات يشاي" المقامة في المنطقة من ايصال التيار الكهربائي الى منطقة العين الجديدة الملاصقة للمنطقة.

وافاد تجمع شباب ضد الاستيطان في مدينة الخليل، بأن قوة من جنود الاحتلال الاسرائيلي وقوامها قرابة الـ70 جنديا مدججين بالسلاح، اقتحموا منزل المواطن خالد بدوي ابو عيشة، وهو خال من السكان حيث قام الجنود بخلع الباب الرئيسي، كما واقتحموا منزل المواطن نور ثابت ابو عيشة، بعد أن حطموا الباب الخارجي، وكانت تتواجد في المنزل زوجته وأطفاله، وقام الجمود بالقاء قنابل الصوت داخل المنزل ما سبب حالة خوف وهلع لدى الاطفال.

في غضون ذلك، اعتدى الجنود على مصور مؤسسة بيتسليم عماد ابو شمسية، وقام الجنود بمصادرة كاميرا التصوير الخاصة بالمؤسسة، ومن ثم اعيدت له.

وذكر المهندس عيسى عمرو، منسق تجمع شباب ضد الاستيطان، بأن المستوطنين يحاولون بناء بؤرة استيطانية جديدة في منطقة العين الجديدة، المجاورة للمقبرة الاسلامية، ولحي تل رميدة، وقام التجمع بمنعهم اليوم من ايصال الكهرباء للعين، والتي تأتي وبحسب عمرو تمهيداً لشق طريق استيطاني يربط مستوطنة "رمات يشاي" بالبؤرة الجديدة ومنها الى البؤر الاستيطانية في شارع الشهداء.

وحذر عمرو، من استمرار المستوطنين في مخططهم الهادف لتهويد حي تل الرميدة وتحويله لحي يهودي كما حدث مع سوق الخضار القديم وشارع الشهداء، وأشار الى أن التجمع يقوم بمبادرة عالمية لاعادة فتح شارع الشهداء والشوراع المغلقة في قلب الخليل والتي أصبحت مستباحة للمستوطنين.