وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشبكة الأوروبية تؤكد نجاح الحملة التضامنية الأوروبية مع الريخاوي

نشر بتاريخ: 25/07/2012 ( آخر تحديث: 25/07/2012 الساعة: 09:35 )
غزة-معا- أكدت الشبكة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين أنها نجحت في القيام بالحملة التضامنية الأوروبية مع الأسير أكرم الريخاوي الذي أعلن تعليق إضرابه عن الطعام بعد 103 أيام من إضرابه عن الطعام .

وأكد محمد حمدان رئيس الشبكة الأوروبية أن تعليق إضراب الأسير أكرم الريخاوي يأتي بعد تكامل الجهود داخل السجون و خارجها التي دفعت الاحتلال بالعدول عن موقفه و ابرام الاتفاق الذي تم بموجبه القبول بالإفراج عن الريخاوي قبل موعد الإفراج عنه .

وبينت أن مصلحة السجون الإسرائيلية اجتمعت مع الريخاوي جراء تدهور وضعه الصحي بشكل مقلق وبعد نقاش مستفيض وأمام عناده وافقت اللجنة على مطلبه وهو الإفراج عنه، و كذلك وافقت بأن تجمع شمله مع أخيه الأسير شادي الريخاوي في سجن ايشل المحكوم 12 عام ابتداء من الأسبوع القادم .

وأشارت الى أن حملة الريخاوي التضامنية والتي حققت نجاحا كبيرا استمرت 103 أيام تم التعريف من خلالها بقضية الأسير أكرم الريخاوي وذلك على كافة المستويات الرسمية و الشعبية, حيث عكفت الشبكة الأوروبية منذ اليوم الأول لإعلان الإضراب و كعادتها بدأت في حملة هي الأكبر تضامنا مع الاسير الريخاوي ,مبينة أنه تم من خلالها الوصول إلى أعضاء برلمانات أوروبية و سياسيين و حقوقيين عبر حملة الرسائل الالكترونية والتي أرسل من خلالها آلاف الايميلات وحملات نوعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.