وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رسالة لندن

نشر بتاريخ: 25/07/2012 ( آخر تحديث: 25/07/2012 الساعة: 16:34 )
لندن- معا- الموفد الإعلامي منتصر ادكيدك- استقبلت حديقة امبتون في منطقة هونسلو اللندنية البعثة الاولمبية الفلسطينية المشاركة في اولمبياد لندن للتضامن معها ومشارتكها في الاحتفالية الجماهيرية الخاصة بمرور الشعلة الاولمبية من منطقة هانسلو، حيث كان في استقبال الفريق الفلسطيني عمدة المنطقة "بريتام جريوال" الذي استقبل الفريق الفلسطيني وتبادل معه الدروع التذكارية.

وخلال تواجد الفريق الفلسطيني حضر مجموعة من المتضامنين والمشجعين العرب والبريطانيين لمساندة الفريق الاولمبي الفلسطيني، وقاموا بالتوافد لالتقاط الصور التذكارية مع أفراده، واحتشد المئات من الجماهير للقاء الفريق والتعرف عليه.

وعبر عمدة هونسلو عن سعادته الكبيرة للقائه واستقبال منطقة هونسلو الفريق الاولمبي الفلسطيني موضحا بأن هذه الزيارة أضافت أهمية كبيرة على موكب مرور الشعلة الاولمبية في المنطقة، وأشار العمدة بان هذه الزيارة تأتي ضمن تعزيز العلاقة والتوأمة ما بين مدينة رام الله الفلسطينية ومنطقة هونسلو اللندنية.

وشارك في حفل الاستقبال الآلاف من الجماهير البريطانية المتابعة للأحداث الاولمبية لاستقبال مرور الشعلة الاولمبية والرياضيين الفلسطينيين المشاركين في الاحتفالية الاولمبية، واستغرقت رحلة الفريق الفلسطيني أكثر من ساعتين ونصف من القيادة ما بين القرية الاولمبية ومنطقة هونسلو اللندنية للوصول والمشاركة في الاحتفالية.
|183542|
الحلبي يؤكد استعداد اللاعبين
صرح رئيس البعثة الاولمبية هاني الحلبي بعد حضوره لعدة وجبات تدريبية للاعبين الفلسطينيين في الرياضات الثلاث المشاركة " العاب القوى، السباحة والجودو" ان اللاعبين على أتم استعداد لدخول المنافسات الاولمبية بهمة عالية ومعنويات تعانق سماء فلسطين والقدس، وأضاف الحلبي بان اللواء جبريل الرجوب يتابع البعثة الفلسطينية يوميا وبأدق التفاصيل للاطمئنان على الوفد الفلسطيني الكامل وبشكل خاص اللاعبين وجاهزيتهم.

وأشار الحلبي بأن وسائل الإعلام تعطي الوفد الفلسطيني الأهمية الكبيرة، وكافة الصحفيين العالميين يحاولون يوميا التواصل مع الوفد الإداري والإعلامي الفلسطيني لإجراء المقابلات مع اللاعبين الفلسطيني واستضافتهم في البرامج التلفزيونية المختلفة.

ابو ارميلة يستذكر "القدس"
كل يوم يحدثني الفدائي ماهر ابو ارميلة عن البلدة القديمة من القدس وهو يستذكر أسواقها وحواريها والطقوس الرمضانية المميزة في البلدة القديمة، ماهر اليوم كان يتحدث عن الطعام والعادات الرمضانية المميزة التي يعيشها منذ أعوام طويلة في القدس، واستذكر المكان بكل تفاصيله وحن "لمقلوبة الوالدة" والقطايف المقدسي العريق.

ويقول الجودوكا ابو ارميلة بان هذه المشاركة هي الحلم الأكبر بالنسبة له ولكن ورغم كل الصعوبات المتعلقة بالصوم وافتقاد القدس الغالية والأهل إلا انه سيكون فدائيا في منافساته من اجل تشريف فلسطين والعلم الفلسطيني وإخلاصا وحبا لمسقط رأسه القدس.
|183543|
الحلبي يلتقي رؤساء الوفود العربية
وعلى هامش الاستعدادات الاولمبية في قرية نجوم الرياضة العالميين، التقى رئيس البعثة الفلسطينية الحلبي مع عدد من رؤساء الوفود العربية، حيث كان اللقاء الأول مع رئيس البعثة العراقية ورئيس الاتحاد العراقي للجودو سمير الموسمي بهدف توطيد العلاقات التعاونية ما بين اللجنة الاولمبية العراقية واللجنة الفلسطينية، وعقد اللقاء في مقر البعثة الفلسطينية بحضور الوفد الإداري الفلسطيني المرافق للبعثة.

وتلاها اللقاء الثاني مع رئيس البعثة المغربية تهامي شنيور الذي كان سعيدا بمشاركة الفريق الفلسطيني الاولمبي في لندن وبشكل خاص اللاعب المتأهل في لعبة الجودو ماهر ابو ارميلة، وخلال اللقاء تم العمل على تنظيم لقاء موسع لرؤساء الوفود الاولمبية العرب لتطوير سبل التعاون فيما بينهم.

شكرا لسفارتنا
من لا يشكر الناس لا يشكر الله.. وهنا وجب ان نشكر طاقم السفارة الفلسطينية في لندن وبشكل خاص جبر زملط وهيا الفرا اللذان يرافقون الوفد الفلسطيني بشكل متواصل ويقدمون جل ما لديهم لدعم الفريق الاولمبي الفلسطيني.. فهم ينظمون اللقاءات اليومية المختلفة وينشرون ويعلمون الجميع في لندن بوصول الفريق الاولمبي الفلسطيني، نشكرهم في أدارة البعثة الاولمبية الفلسطينية ونشكر روحهم وتواصلهم وعطائهم المستمر.

الجنود المجهولين
منذ دخولنا القرية الاولمبية وهم يحاولون التعاون معنا في مختلف الأمور الإدارية.. يتحركون من مكان لأخر لتقديم العون.. يحاولون ان يرافقوننا في كافة الأحداث ويشاركوننا الدعم المعنوي الكامل.. يقودون وينقلون ويتحركون كالجندي المأمور من اجل خدمة الفريق الفلسطيني.. إنهم الثلاثي المحب لفلسطين "تيم ولكنز، حسنان احمد وادم هاوكمز"، الثلاثة لكل منهم قصة خاصة مع فلسطين رواها لنا منذ قدومنا ولكن أكثرهم تعلقا في فلسطين الختيار "تيم" الذي يشعرك بأنه فلسطيني رغم أصله الانجليزي.

فيس بوك البعثة "الرقم قفز سريعا"
منذ انطلاق الحملة الإعلامية للفريق الفلسطيني المشارك في اولمبياد لندن 2012، تم العمل على إعداد صفحة خاصة بالفريق، وكانت الصفحة تنشر المقالات اليومية التي تكتب عن الوفد الفلسطيني إلا ان صدى الصفحة لم يتجاوز المائة مشارك في فلسطين.. ألا ان المفارقة الكبرى كانت يوم امس في لندن حيث وصل أعضاء الصفحة قرابة 1000 مشترك في يومين وكأن سحرا قد دار على الصفحة او بين الكلمات ليرتفع العدد بهذا القدر.

والجميل بان الصفحة قد ضمت العدد الكبير من المتضامنين العرب اللندنيين والأجانب وكل ساعة هنالك أعضاء جدد يتوافدون على الصفحة.

متابعة حثيثة لصحافتنا الفلسطينية
يتابع أعضاء البعثة الفلسطينية ما ينشر عنها في الصحف الفلسطينية بشكل دوري، فخلال أوقات الاسترتاحة فيما بين الوجبات التدريبية، أو في ساعات المساء، يطلع الجميع على الرسالة الاعلامية، فمنهم من يتابع صحف القدس والايام والحياة، وكثيرين يتصفحون شبكة بال سبورت ومعا أكثر من مرة.

والجميع يقدرون حجم التغطية الاعلامية، وما توليه صحافتنا الفلسطينية من أهمية لهذا الحدث المميز، سواء المقروءة أو المسموعة او الالكترونية وقبل ذلك تلفزيوننا الفلسطيني، نعم هناك تغطية من كبرى المؤسسات الاعلامية العالمية، لكن يبقى لصحافتنا الفلسطينية طعم من نوع أخر.