وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اشتية: المصري يموّل 4 شاحنات لإغاثة أهلنا في سوريا

نشر بتاريخ: 25/07/2012 ( آخر تحديث: 25/07/2012 الساعة: 16:27 )
رام الله-معا- أعلن د. محمد اشتية رئيس حملة إغاثة أهلنا في سوريا أن رجل الأعمال منيب المصري تبرع بمبلغ يكفي لتعبئة 4 شاحنات، تبلغ سعة كل منها 40 طناً من المواد الغذائية وذلك ضمن حملة إغاثة أهلنا في سوريا.

ويأتي هذا فيما بدأ المواطنون بمن فيهم رجال الاعمال بالتبرع للحملة من أجل المساهمة بدورهم في تخفيف الأزمة عن اللاجئين الفلسطينيين في سوريا في ظل الصراع المستعر الذي تشهده الأراضي السورية. وقد انطلقت حملة إغاثة أهلنا في سوريا في الحادي عشر من الشهر الجاري، وستستمر لغاية الحادي عشر من آب، وتهدف لتخفيف المعاناة عن اللاجئين الفلسطينيين الذين يعيشون في سوريا.

وعبر د. اشتية عن تقديره للمساعدة التي قدمها المصري وكل الذين يساهمون في دعم الحملة وإغاثة إخوانهم في سوريا، داعياً أطياف الشعب الفلسطيني كافة للمشاركة في هذه الحملة، خاصة وأن الهدف الرئيسي من الحملة هو المساهمة في إغاثة نحو 472 ألف لاجئ فلسطيني في مخيمات اللجوء في سوريا، الى جانب 120 الفا خارج المخيمات، بالإضافة إلى ايصال رسالة الوحدة الوطنية وبأن الشعب الفلسطيني واحد وموحّد في الهم والمعاناة أينما كانت أراضيه.

وقد تشكلت لجنة عليا للحملة تتشكل من عدد من الشخصيات الاعتبارية بتوجيهات من سيادة الرئيس محمود عباس، والتي بدورها ناشدت هيئات القطاع الخاص، والبنوك، والشركات والمقتدرين من أبناء الشعب الفلسطيني التبرع لإخوتهم.

هذا واجتمع د. اشتية بالأمس مع فريق الاونروا لبحث سبل ادخال المساعدات إلى الأراضي السورية في ظل الصعوبات، حيث كانت اللجنة العليا قد قررت البدء في تسيير القافلة الأولى من الشاحنات الإغاثية لسوريا بدءاً منذ الأسبوع القادم، للمساهمة في تخفيف شدة الأزمة.

وقد افتى مفتي القدس والديار المقدسة الشيخ محمد حسين بجواز اعطاء التبرعات للاجئي سوريا من أموال الزكاة، نظراً للظروف الصعبة التي يعانونها داعياً من الله أن يتقبل التبرعات والصدقات والزكاة من كل فاعلي الخير.