وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بولس: تأجيل جلسة الأسير حسن الصفدي

نشر بتاريخ: 25/07/2012 ( آخر تحديث: 26/07/2012 الساعة: 09:15 )
بيت لحم- معا- في قرار مفاجىء لقاضية المحكمة العسكرية في "عوفر" تم تأجيل جلسة الأسير حسن الصفدي المضرب عن الطعام منذ 2162012.

فلقد كان من المقرر عقدها في الساعة 2 ظهرا لبحث طلب مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس بدعوة مجموعة من الشهود الذين حضروا الاتفاق الذي جرى في "عيادة سجن الرملة" في 16 من آيار الماضي ودعوتهم كان بهدف دعم إدعاء الدفاع بأن هنالك تعهد يلزم دولة الاحتلال بالإفراج عن الأسير الصفدي في تاريخ 2962012.

ولقد تبين أن قرار القاضية المفاجىء جاء بعد أن قدمت النيابة العسكرية الإسرائيلية موقفها ومن خلاله إعتراضت على طلب الدفاع جملة تفصيلا.

ومع وصول المحامي بولس إلى قاعة المحكمة العسكرية في "عوفر" تبين أن القاضية وبدون حضور الأطراف ولا حتى الأسير حسن الصفدي الذي أحضر فيما بعد على كرسي متحرك في وضع صحي صعب قد أصدت قرارها بتأجيل الجلسة متحججة أنها بحاجة إلى المزيد من الوقت بدراسة موقف الطرفين لخطورة واهمية الادعاءات التي وردت أمامها و قررت تأجيل عقد الجلسة ليوم 682012.

ويذكر بولس بمعرض اعتراض القاضية على دعوة الشهود من طرفه مبررة بأن من حضرالاجتماع هم ضباط كبار في "مصلحة السجون الإسرائيلية " وهم غير مخولين لإعطاء اي تعهد للأسرى الخمسة الاداريين في تلك الليلة و بالمقابل فإن الجهة المخوله لعلاج هذه القضايا هي المخابرات العامة ،إضافة لذلك وكما جاء على لسان النائب العام ينكر هؤلاء الضباط أنهم قد أعطوا مثل هذه الإلتزامات الواضحة.