وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلاطة يتصدر مجموعته وينتقل للدور الثاني لبطولة العودة الكروية

نشر بتاريخ: 26/07/2012 ( آخر تحديث: 26/07/2012 الساعة: 12:41 )
نابلس- معا- وليد خرمه- في أمسية كروية وبحضور عدد كبير من الجمهور جلهم من مشجعي جدعان بلاطة وضمن مباريات بطولة العودة الرمضانية التي ينظمها الشقيقين المركزين الشقيقين بلاطة ورقم واحد ويرعاها الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين تقابل فريقا مركز شباب بلاطة ونادي جنين ، حيث استطاع مركز بلاطة وبعناء كبير أن ينهي المباراة بفوزه بهدف يتيم وبعدد كبير من الفرص الضائعة أمام المرمى غاب عنها حسن الانهاء وسرعة التصرف والرعونة في بعض الأحيان.

أما فريق جنين فقد حاول جاهداً مجاراة بلاطة وتهديد مرماه معتمداً على محمد عمر في المقدمة ومن خلال الهجمات المرتدة السريعة والكرات الطويلة التي كانت تواجه تغطية من قلب الدفاع كابتن الفريق بهاء البدرساوي ووسيم عقاب وأدهم وإبراهيم أبو رويس.

جاء هدف المباراة الوحيد من كرة ثابتة رفعها أحمد الحويطي أمام مرمى جنين ليتطاول لها أحمد مساعد ويضعها في المرمى ، تبع ذلك هجمة مرتدة ومن مجهود فردي من المهاجم محمد غفري الذي توغل باتجاه المرمى ليتعرض للعرقلة أمام المرمى احتسب الحكم ركلة جزاء تصدى لها الحويطي وأرسل الكرة أرضية زاحفة اكتفى الحارس بالنظر إليها لكن قرار الحكم كان بالإعادة نظراً لدخول لاعب داخل منطقة الجزاء وفي الإعادة أطلق الحويطي العنان لقدمه ولكن كانت المرة فوق المرمى.

وفي الشوط الثاني تسابق اللاعبون في إضاعة الفرص المحققة وانخفض مستوى الأداء واستمر اللعب كذلك حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز مركز بلاطة بهدف يتيم وبذلك يتصدر المجموعة الأول ويكون أول المنتقلين للدور الرباعي.

* حكم المباراة للساحة حسام الحسيني وساعده فؤاد تايه وجهاد مبروك.

ملاحظات حول البطولة:
* راقب المباراة وأشرف عليها الكابتن موسى أبو عياش ، والذي قام بتنظيم أمور البطولة وتواجد في الملعب في جميع المباريات وكان على تواصل من الفرق المشاركة والحكام والشرطة والهلال الأحمر.

* أشاد رئيس مركز شباب بلاطة تيسير نصر الله بالبطولة والنجاح التنظيمي لها وبالحضور الجماهيري ، وأفاد بأن هذه البطولة تحمل اسماً غالياً ومقدساً ألا وهو -العودة- وأهدى هذه البطولة إلى أرواح من هم أكرم منّا جميعاً وإلى روح مراقب مركز شباب بلاطة السابق المرحوم يوسف الحاج سعيد ورئيس الهيئة الإدارية سابقاً المرحوم الدكتور صبحي نمر وإلى روح الشهيد ابن مخيم رقم واحد كريم ميعاري وإلى أرواح كل من قضوا من أجل الوطن والحركة الرياضية .