وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أحرار يستنكر الاعتداء على د. محمد غزال من قبل مصلحة السجون

نشر بتاريخ: 26/07/2012 ( آخر تحديث: 26/07/2012 الساعة: 16:30 )
بيت لحم- معا- استنكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان الاعتداء الذي تعرض له الدكتور محمد غزال القيادي البارز والمحاضر في جامعة النجاح أثناء عودته من محكمة الاستئناف ضد قرار اعتقاله إداريا والذي قوبل بالرفض حسب بيان مؤسسة التضامن الدولية.

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن الدكتور غزال (55) عاما والذي يعاني من عدة أمراض أبرزها مرض الضغط تم الاعتداء عليه بالضرب ورفض التعامل معه كحاله مرضيه خاصة ، علما انه يملك قرار من عيادة سجن مجدو بضرورة عدم نقله بالبوسطه العادية ولكن إدارة السجن لم تلقي بالا في هذه التوصية وعمدت إلى نقله في هذه الطريقة من باب الضغط عليه.

وذكر الخفش أن معاناة الأسرى وبالتحديد الإداريين كبيره جدا حيث يتم نقلهم من سجن مجدو شمال فلسطين المحتلة إلى سجن عوفر وسط فلسطين المحتلة في ظل أوضاع صعبه جدا وظروف قاسيه علما أن الأسرى طالبوا مرات بنقل محاكمهم إلى سجن مجدو والذي يوجد بالقرب منه محكمه يحاكم بها الأسرى الفلسطينيون.

وأشار الخف شان لا سبب حقيقي لنقل الأسرى كل هذه المسافة سوى إرهاق الأسير وإذلالهم لمدة ثلاثة أيام في ظل هذه الأجواء الحارة عبر الناقلات الغير مجهزه إطلاقا بأي مقوم نقل حقيقي.

وطالب الخفش المؤسسات الحقوقية والفصائل الفلسطينية والسلطة الوطنية بضرورة التدخل السريع والعاجل من اجل فضح ممارسات الاحتلال ضد أسرانا في سجون الاحتلال.