وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فياض والرجوب يصلان لندن للمشاركة في حفل الافتتاح

نشر بتاريخ: 26/07/2012 ( آخر تحديث: 26/07/2012 الساعة: 22:24 )
لندن – معا - الموفد الإعلامي للاولمبياد منتصر ادكيدك- تتجه عيون اكثر من ملياري متابع من عاشقي الرياضة غدا الجمعة صوب الاستاد الاولمبي الأكبر في مدينة لندن البريطانية لمتابعة حفل الافتتاح المرتقب للدورة الثلاثين في تاريخ الألعاب الاولمبية منذ انطلاقها في العام 1896 في اثينا، حيث ينطلق حفل الافتتاح في تمام الساعة 11:15 حسب توقيت العاصمة القدس.

و في فلسطين تتوجه أنظار وقلوب الملايين من أبناء الشعب الفلسطيني من جميع أنحاء المعمورة صوب نجوم فلسطين الخمسة المشاركين في الألعاب الاولمبية، وكلهم أمل بان يبقى علم فلسطين خفاقا مرفرفا في مثل هذه المحافل الدولية بشكل مستمر وبنتائج مشرفة.. يدعون جميعا بأن يكون لأبطال فلسطين الكلمة والحسم الأول في هذه المشاركة من خلال تحقيق انجاز فلسطيني جديد في عالم الرياضة الفلسطينية.
|183612|
فالعلم الفلسطيني سيكون خفاقا في الاستاد الاولمبي اللندني يرفعه البطل الاولمبي المقدسي الجودوكا ماهر ابو ارميلة أول رياضي فلسطيني متأهل بالنقاط للمشاركة في تصفيات الألعاب الاولمبية، ويكون اتحاد لعبة الجودو اول اتحاد فلسطيني ينال شرف الوصول والتأهل للاولمبياد عبر النقاط.

بلدية لندن والجالية العربية يحتفلون بالوفد الفلسطيني
على ضفاف نهر التايمز اللندني وفي القاعة الرئيسية لمقر بلدية لندن "السيتي هول" أقامت لجنة المتابعة والمراقبة في البلدية وبحضور مجموعة من أعضاء البرلمان البريطاني والعشرات من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية احتفالا ترحيبيا خاصا بالوفد الفلسطيني المشارك في اولمبياد لندن.

وأنطلق الاحتفال بكلمة ترحيب من قبل عضو البلدية مراد قريشي منظم للاحتفال، والذي اكد في كلمته على أهمية تعريف الفريق الفلسطيني المشارك في الاولمبياد لجميع الجماهير البريطانية والعربية المقيمة في مدينة لندن ليساندوا اللاعبين الفلسطيني والفريق الكامل خلال المنافسات.
|183613|
وأوضح القريشي بأن هذا الحفل قد تم تنظيمه لتأكيد اهتمام الجاليات العربية والمتضامنين البريطانيين بمشاركة الفريق الاولمبي الفلسطيني في الألعاب الاولمبية في مدينة لندن لهذا العام، مشيرا بان الاحتفال يجمع العديد من الشخصيات الفلسطينية الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني الذين لبوا الدعوة وحضروا حفل الإفطار الخاص الذي نظم على شرف البعثة الاولمبية الفلسطينية.

وافتتحت مديرة الجمعية العربية الدولية لينا سماره كلمات الاحتفال بشكرها الفريق الفلسطيني على تلبية الدعوة والحضور، مؤكدة بأن الجمعية قد كانت سعيدة بالتعاون مع البلدية بتنظيم الاحتفال لتعريف ولقاء البعثة الفلسطينية المشاركة في اولمبياد لندن.

وقدمت سمارة عرضا موجزا عن الجمعية العربية والنشاطات التي تقوم بها في مدينة لندن لخدمة وتقديم المساعدة للشعب الفلسطيني، مشيرا بأن تنظيم مثل هذه النشاطات تعتبر احد أهدافها الرئيسية لتعريف الشارع البريطاني بالانجازات الفلسطينية، ومن جانب اخر تعمل على دعم ومساندة الشعب الفلسطيني.
|183614|
ومن بعدها ألقى عضو البرلماني البريطاني جيرمي كوربين كلمة انفعالية جياشة رحب فيها بالوفد الفلسطيني وبرئاسة الوفد، وأوضح بأنه من اشد المتضامنين مع القضية الفلسطينية والبعثة الفلسطينية وأنه قد قام بزيارة لمدينة غزة واطلع على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

وقال كوربين بأن فلسطين يجب ان تكون حاضرة في مثل هذه المشاركات العالمية لتأكيد الوجود الفلسطيني والحق الفلسطيني بالبقاء والصمود، وبأن القضية الفلسطينية قد باتت معروفة للعالم اجمع وعلى العالم ان يقدم العون للشعب الفلسطيني في كافة الميادين للحفاظ على الدولة الفلسطيني واستمرارها وبقائها.

ومن بعده قامت عضو مجلس اللوردات الدكتورة جيني تونغ بإلقاء كلمة قصير عبرت خلالها عن مدى اهتمامها بالمشاركة الفلسطينية في لندن والتي تحمل الرسائل السياسية المختلفة، حيث افتتحت كلمتها بالسؤال عن وجود أي صحفي إسرائيلي في الحفل لتطلب منه ان يكتب الخبر على حقيقته وليس بطريقته الخاصة وان ينقل الوقائع بصدق كما هي.

وقامت البارونة جيني بتقديم كوفية فلسطينية تحمل العلم الفلسطيني والبريطاني هدية للفريق الفلسطيني قائلة "آمل ان تكون هذه الكوفية مفتاح الحظ والنجاح للفريق الفلسطيني واللاعبين الفلسطينيين خلال المنافسات"، وقامت بتقليد الكوفية لرئيس البعثة هاني الحلبي.
|183615|
من جانية القى رئيس البعثة الفلسطينية هاني الحلبي كلمة شكر فيها منظمي الاحتفال والمشاركين على استقبالهم المبهر للبعثة الفلسطينية عند دخولها صالة الاحتفال، موضحا بان البعثة الاولمبية الفلسطينية قد جاءت إلى مدينة لندن بروح عالية ومعنويات كبيرة كونها للمرة الأولى تشارك في الاولمبياد بلاعب متأهل في لعبة الجودو بالنقاط وبكل جدارة.

واشار الحلبي للجمهور بأن البعثة الفلسطينية ولأول مرة في تاريخها تضمعلى مجموعة متكاملة من أبناء الشعب الفلسطيني ومن مناطقه المختلفة "الضفة العربية،القدس، غزة والشتات الفلسطيني" قائلا "ان الإرادة الألهية كان لها مشيئتها بان تحتوي هذه البعثة مجموعة مميزة من اللاعبين الفلسطيني المتأهلين بأرقامهم إلى الاولمبياد من مختلف مناطق ومدن التواجد الفلسطيني"، معرفا اللاعبين والوفد الإداري للجمهور خلال الاحتفال كلا باسمة والمنطقة التي حضر منها.
وفي نهاية الاحتفال قام المنظمون بتقديم بعض الهدايا التذكارية للاعبين الفلسطيني الخمسة ابتهاجا واحتفالا وتشجيعا لهم.

وصول رئيس الوزراء واللواء الرجوب
وصل ظهر الاربعاء رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض للمشاركة في حفل افتتاح الألعاب الاولمبية، حيث سيقيم رئيس الوزراء ليومين في مدينة لندن لمساندة البعثة وتفقد الفريق الاولمبي الفلسطيني واللاعبين الفلسطينيين، بالإضافة إلى متابعة المشاركة الفلسطينية وحفل الافتتاح.
كما وصل اللواء جبريل الرجوب مساء اليوم إلى العاصمة للندنية لتفقد البعثة الاولمبية الفلسطينية والمشاركة في حفل افتتاح الألعاب الاولمبية ولقاء رئيس البعثة واللاعبين، ومن المقرر ان يقوم اللواء الرجوب بزيارة القرية الاولمبية وتفقد مكان إقامة الوفد الفلسطيني داخل القرية.

ابو ارميلة ينازل لاعبا بلجيكيا ويتدرب برفقة الجزائريين
جاء اللاعب ماهر ابو ارميلة في قرعة الجودو لوزن اقل من 73 كيلو مع اللاعب البلجيكي "فان تيشيل" ضمن المجموعة الاولى في تصفيات اللعبة، حيث سيلاقي ابو ارميلة اللاعب البلجيكي في 30/7/2012 في قاعة الأكسل الرياضية.
وقام اللاعب ابو ارميلة بتلقي وجبته التدريبية يوم امس مع اللاعبة الجزائرية ثريا حداد الحاصلة على برونزية اولمبية في بكين 2008، حيث تشارك الفريق الفلسطيني والجزائري قاعة تدريب مشتركة وقام المدربين الفلسطيني والجزائري بترتيب التدريبات بما يتوافق ما بين اللاعبين ماهر واللاعبة ثريا. واستمر التدريب لساعتين متواصلتين تم تطبيق العديد من الحركات التكتيكية من قبل المدربين على اللاعبين.
|183616|
حنين الوطن
كانت في استقبالنا عند مدخل قاعة الاحتفال وعند دخولنا القاعة الرئيسية انطلقت صوب فتيات البعثة الفلسطينية تعانقهم وعيونها تذرف بالبكاء.. كانت ترتدي الزي الفلسطيني والعلم الفلسطيني على كوفيتها.. كانت اول الحضور ومعها شقيقها وحضروا من بعيد لكي يتضامنوا مع الفريق الفلسطيني.. فلسطينية من قطاع غزة كانت تنتظرنا لحظة بلحظة لتلاقينا في مدينة لندن.. نشكرك حنين الوطن ابو سليم فاسمك يعبر عن مدى إخلاص والديك لفلسطين وللقضية الفلسطينية.