وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نشطاء فيسبوكيون يحتجون على تقليد عرفات على شاشة ال بي سي

نشر بتاريخ: 28/07/2012 ( آخر تحديث: 28/07/2012 الساعة: 12:44 )
بيت لحم -معا- اطلقت مجموعة من النشطاء الفلسطينيين على الفيسبوك تحت اسم "اللجنة التنسيقية لحملة رد الاهانة عن الزعيم الخالد ياسر عرفات "، حملة شملت العديد من الصفحات الفلسطينية ضد قناة lbc اللبنانية بعد نشرها مقطع فيديو يقلد شخصية الرئيس الراحل ياسر عرفات بشكل سيء ويتطاول على الرئيس ابو عمار.

وقالت المجموعة في بيان وصل لـ"معا" :"بعد اهانة قناة lbc اللبنانية بتقليد مخز للرئيس الرمز ياسر عرفات ابوعمار في احد برامجها الرمضانية ومن تاكيدنا اننا نؤمن بالحرية الاعلامية ولكن هذا لا يسمح باي شكل من الاشكال لاي مؤسسة اعلامية ان تتطاول على رمز من رموز الشعب الفلسطيني ، وهذه الحملة تدعو الى استنكار هذا العمل بكتابة تعليق على صفحة القناة الرسمية على الفيسبوك ".

واضافت المجموعة في بيانها :"بعد النجاح والتعاون المثمر من الجميع والتفاعل العظيم من قبل عدد كبير من ابنائنا الفلسطينيين ونتيجة كل هذه الضغوطات قدمت الصفحة اعتذارا منقوصا كان نصه كالتالي :
"نعتذر لحضراتكم عن الفيديو الذى رأى بعضكم فيه إهانة إلى الزعيم الفلسطينى ياسر عرفات وسيتم نقل شكاوى حضراتكم إلى إدارة القناة.. الشكر والتقدير للجميع ".

وقررت المجموعة في بيانها :" لن نقبل اقل من ان ينشر اعتذار رسمي مقدم من ادارة القناة للشعب الفلسطيني ويبث عبر المحطة المذكورة واننا قررنا انه في حالة عدم استجابة القناة ان نصعد من احتجاجاتنا بالطرق التي نراها مناسبة .

المراجع :
مقطع الفيديو الخاص بالاهانة


صفحة القناة الرسمية
https://www.facebook.com/LBCSAT

الاعتذار المقدم من القناة
https://www.facebook.com/LBCSAT/posts/401611363252069