وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نائب السفير الفلسطيني في اذربيجان يزور غرفة تجارة وصناعة نابلس

نشر بتاريخ: 28/07/2012 ( آخر تحديث: 28/07/2012 الساعة: 15:22 )
نابلس -معا- استقبل عمر هاشم رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس ظهر اليوم في مقر الغرفة نائب السفير الفلسطيني في اذربيجان د. وليد تيم ، يرافقه عماد المصري مدير فرع بنك الاردن في نابلس. وحضر اللقاء كلا من حسام حجاوي نائب رئيس الغرفة ، وسمير قادري نائب امين الصندوق ، وياسين دويكات ، بشير حنني ، وسامر فتوح اعضاء مجلس الادارة.

وتركز النقاش في اللقاء حول اهمية العمل المشترك من اجل العمل على الاستفادة من مجالات التعاون المتاحة مع الجانب الاذري بما يدعم الاقتصاد الوطني الفلسطيني خاصة في نابلس.

رحب عمر هاشم بالضيف مطلعا اياه على مستجدات الوضع الاقتصادي في نابلس، مستعرضا المعاناة التي مرت بها نابلس واقتصادها على مر السنوات السبعة خلال الانتفاضة الثانية ، وتأثيراتها على الاقتصاد المحلي، مشيرا الى دور الحملة الامنية التي نفذتها الاجهزة الامنية الفلسطينية ، والتي اعادت لنابلس جزءا كبيرا من عافيتها والتي انعكست ايجابا على الحركة الاقتصادية فيها بشكل خاص.

ونوه الى ان نابلس تشتهر بعدة صناعات ومنتجات منافسة للترويج لها في اذربيجان وفتح آفاق تصديرية لها ، منها زيت الزيتون والصابون النابلسي والمنتجات الغذائية والحلاوة الطحينية والحلويات النابلسية والمفروشات والاثاث المنزلي والالبسة وصناعات الالمنيوم، والمنظفات، والزيوت النباتية والفوط الصحية. كما عبّر عن الجاهزية للتعاون في كافة المجالات المتاحة ومنها توقيع اتفاقية توأمة مع غرفة التجارة والصناعة في باكو.

من جهته شكر د. وليد تيم الغرفة على الاستضافة، موضحا ان زيارته تأتي لترتيب مجالات تعاون مع الجانب الاذري في قطاعات مختلفة لللاستفادة منها فلسطينيا ، مشيرا الى علاقات وطيدة تربط فلسطين باذربيجان، مقدما نبذة سريعة عن اذربيجان كدولة من ناحية السكان والاقتصاد والسياسة ، مشيرا الى زيارة الرئيس ابو مازن العام الماضي لها. وقدم تيم احصائيات وارقام تؤكد تفوق الاقتصاد الاذري في مجال النفط والغاز. واكد تيم ان القيادة والشعب الاذري يدعمان القضية الفلسطينية ، مشيرا الى ان الجانب الاذري على جاهزية تامة لدراسة اية اقتراحات للتعاون ، مؤكدا دور السفارة الفلسطينية في مد جسور التعاون معه.

واتفق المجتمعون في نهاية اللقاء على تقديم الغرفة مقترحات ومتطلبات العمل المشترك لعرضها على الجانب الاذري من خلال السفارة الفلسطينية.