وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد الافطار ...

نشر بتاريخ: 29/07/2012 ( آخر تحديث: 30/07/2012 الساعة: 11:13 )
يكتبها: عمر الجعفري

تابعت كغيري من ابناء الوطن اخبار الاولمبياد، وكم كنت سعيداً عندما رأيت العلم الفلسطيني يرفرف في سماء لندن صاحبة "وعد بلفور"، وكانت سعادتي اكثر، عندما سمعت خبر عدم مشاركة سباحنا احمد جبريل في طابور العرض الخاص بحفل الافتتاح لاستعداده للمشاركة في بطولة السباحة في سباق 400 متر في اليوم التالي.

خاصة ان المشاركة في طابور العرض مرهقة وتستمر عدة ساعات ما بين التجمع والاستعداد والخروج بالعرض، فقد اّثر رئيس البعثة الايعاز لسباحنا بالراحة في هذا اليوم.

سباحنا احمد جبريل شارك في العديد من البطولات المحلية، وكان سباحاً ماهراً اثبت وجوده فيها، وقد استطاع وضمن الامكانيات الفلسطينية ان يحقق انجازاُ فلسطينياً في لندن عندما حطم رقمه بفارق بسيط مما اشعر السباح وكل محبيه والحريصين على الرياضة الفلسطينية بالغبطة والسرور.

بالمقابل يجب ان نعترف ان السباح احمد جبريل فاز في العديد من البطولات المحلية ضمن امكانيات اللاعب الفلسطيني البعيدة كل البعد عن الامكانيات الدولية التي يستطيع اللاعبون من خلالها الفوز بالميداليات الاولمبية .

من هنا يجب ألا نطلب المستحيل من سباحنا فهذه قدراته ! المنبثقة من الامكانيات الفلسطينية !
فأين المسابح التي يمكن ان يتدرب فيها لاعبونا ؟ !
اين المدربون الاكفاء الذين يمكن ان يدربوا سباحينا؟!
اين التخطيط العلمي والمدروس سواء على صعيد السباحة او غيرها من الرياضات المحلية ؟!
اين وأين.....؟؟؟؟

يشار الى ان BBC البريطانية نشرت خبرا مفاده "ان سباحنا "احمد جبريل " حصل على المركز الـ 27 "قبل الاخير" في السباحة التي شارك فيها يوم امس، بالمقابل الرسالة التي وافانا بها الزميل "منتصر ادكيدك " من لندن تقول ان احمد جبريل حصل على المركز الثالث في مجموعته، فهل اخطأت ال BBC ؟؟؟.