وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رسالة لندن- ابو ارميلة يخوض اولى مشاركاته غدا الاثنين

نشر بتاريخ: 29/07/2012 ( آخر تحديث: 29/07/2012 الساعة: 23:13 )
لندن – معا - الموفد الإعلامي للاولمبياد منتصر ادكيدك- قام اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية بزيارة مقر البعثة الاولمبية الفلسطينية في القرية الاولمبية في العاصمة لبريطانية لندن ظهر امس الاول السبت يرافقه طاقم السفارة الفلسطينية في لندن، للاطمئنان على اللاعبين وأفراد البعثة ولمتابعة اخر الترتيبات واستعدادات اللاعبين الفلسطينيين المشاركين في المنافسات خلال الفترة القادمة.

والتقى اللواء الرجوب مع رئيس البعثة الاولمبية الحلبي والمدربين واللاعبين وتحدث معهم بخصوص المنافسات المتبقية للاعبين مركزا على موعد مشاركة لعبة الجودو واللاعب ماهر ابو ارميلة، ومؤكد بأنه سيكون متواجدا في صالة الأكسل في 30/7/2012، لمتابعة اللاعب ابو ارميلة وبقية للاعبين كلا في مكان منافسته.

وهنأ اللواء الرجوب السباح احمد جبريل لتحقيقه رقم عالمي جديد لفلسطين في سباق 400 متر سباحة حرة، مؤكدا بأن السباح جبريل قد قام بدور كبير ومميز في منافسته، وأن الإرادة الفلسطينية موجودة ومتوفرة ولديها ما تقدمه في مثل هذه المهرجانات الدولية التي تخدم القضية الفلسطينية وتؤكد للعالم بأن فلسطين قائمة.

وتحدث اللواء الرجوب مع اللاعبين والمدربين بشكل مفتوح حول الإمكانيات الفلسطينية والإمكانيات العالمية للدول الأخرى، مشيرا بأن فلسطين دولة تعيش تحت الأحتلال وتعاني من الاحتلال بشكل يومي والإمكانات والمرافق الرياضية الفلسطينية لا تصارع الإمكانيات الدولية والعالية، ورسالتنا في فلسطين للعالم بأن يساعدوننا ويتعاونوا معنا لنحصل على حرية لاعبينا الرياضيين المختلفين الذين يقبعون في سجون الاحتلال.

وأكد اللواء الرجوب بأن اللاعبين والمدربين يجب ان يعتزوا ويفتخروا بأنهم فلسطينيون يمثلون القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في هذا الاحتفال الحاشد، قائلا "التاريخ يبدأ من عند الأبطال الحقيقيين.. فانتم أبطالنا ونأمل ان تحققوا الأفضل دائما من اجل فلسطين ومن اجل الرياضة الفلسطينية".

وقال اللواء الرجوب بأن الإعلام البريطاني والعالمي يركز بشكل كبير على الوفد الفلسطيني المشارك ويحاول ان ينقل مشاركته بكل ما فيها من تفاصيل وحيثيات، مشيرا بأن الإعلام له أهمية كبيرة بنقل القضية الفلسطينية والواقع الفلسطيني والمعاناة الفلسطينية.

وأوضح اللواء الرجوب بأن الفلسطينيون غالبا مع يتعرضون للصعوبات والعراقيل، ولكن علينا جميعا الوقوف معا ومساندة لاعبينا وأنفسنا في هذه المشاركة لإثبات الحق الفلسطيني الشرعي برفع العلم والأحقية الفلسطينية بالوجود، واضاف الرجوب "علينا جميعا ان ننظر للجانب المشرق دائما وان نوضح للعالم بأن مشاركتنا الفلسطينية هي مشاركة متواضعة".

وأختتم اللواء الرجوب حديثه بان الظروف التي يتحقق بها الانجاز هي الظروف والبيئة السليمة التي تتعزز بالفكر والاستدامة والعمل التطوعي والاستراتيجي السليم، داعيا الرجوب البعثة الفلسطينية بأن تعمل بشكل ممنهج فور عودتها لنقل الخبرة والتجربة للرياضيين الفلسطينيين، وان تعمل المجموعة بشكل جدي على تطوير الرياضة الفلسطينية والحفاظ عليها في المسار السليم.

من جانبه قدم رئيس البعثة الاولمبية الحلبي بالشكر من اللواء الرجوب على متابعته المستمرة للبعثة الاولمبية الفلسطينية وتقديمه كافة الإمكانيات لنجاح المشاركة، وقدم الحلبي للواء الرجوب شرحا مفصلا حول سير الترتيبات والمتابعات الادارية داخل القرية الاولمبية وعن البرامج التدريبية الخاصة باللاعبين. وانتهى اللقاء بالصور التذكارية ما بين اللواء الرجوب واللاعبين امام مبنى البعثة الاولمبية الفلسطينية.

اتحاد السباحة يهنئ السباح جبريل والبعثة
من جانبه أجرى رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة فواز زلوم وأمين السر رائد ميلاد اتصالا هاتفيا مع السباح احمد جبريل في لندن وتهنئته على نجاح السباق وكسر الرقم الدولي السابق المسجل بأسمه، كما أطمئنوا من خلال المدربة آماني عورتاني على جاهزية السباحة سابين حزبون وأستعدادها للسباق القادم، وأعرب زلوم في أتصاله عن رضاه للمستوى الذي قدمه السباح جبريل، مؤكدا بأن سياسة الاتحاد هي أفساح المجال لكل فلسطيني بالتواجد في المشاركات العالمية خاصة أخواننا في الشتات، معربا بأن الاتحاد لم يتفاجئ من النتيجة ولم يكن يتوقع تحقيق الذهب والفضة في هذه المنافسات العالمية، فنحن لسنا دولة نفطية أو دولة تحيطها البحار والمحيطات من كل صوب وحدب، ولا نملك لغاية الان مسبح أولمبي متخصص، ونقل زلوم للمدربة عورتاني ولجبريل وحزبون تحيات آسرة الاتحاد الفلسطيني للسباحة ولجانه الفنية ومدربيه.

غدا يخوض الفدائي ابو ارميلة نزاله أمام منافسه البلجيكي
يخوض الجودوكا المقدسي ماهر ابو ارميلة نزال الجودو الاول في تاريخ المشاركات الفلسطينية الاولمبية صباح غدا الاثنين امام اللاعب البلجيكي "فان تيشيل" في قاعة الاكسل على بعد ثلاثون دقيقة من القرية الاولمبية، حيث ينطلق النزال في تمام الساعة 9:30 بتوقت لندن، "في تمام الساعة 11:30 بتوقيت القدس".

وأكد المدرب اياد الحلبي بان اللاعب ابو ارميلة قد أتم كافة الاستعدادات لنزال اليوم، وبأن التدريبات البدنية والنفسية قد تم تجاوزها مع الفدائي ابو ارميلة على مدار فترة التدريب الطويلة والمكثفة التي انطلقت منذ ثلاثة اشعر في القدس.

وأضاف الحلبي بأنه قد تم خلال الايام الاخيرة العمل على تهيئة اللاعب ابو ارميلة نفسيا وتكتيكيا للقاء منافسة البلجيكي بهدف الوقوف على النقاط المهمة التي ومن الممكن ان يستغلها ابو ارميلة امام خصمه.

وأهاب رئيس البعثة الفلسطينية هاني الحلبي بجميع الجماهير الفلسطينية بأن تتابع نزال الجودو الاولمبي الأول لفلسطيني الذي يخوضه الفدائي ابو ارميلة عبر شاشات التلفاز المختلفة، ودعاهم بالتعمل على تشجيع اللاعب ابو ارميلة ومساندته والدعاء له لتحقيق الحلم الفلسطيني.

ابو صبيح وصبيح يتابعان
من القدس للندن .. هي نفس الحلقة التي تتابع أولا بأول الأنجاز الفلسطيني الأول لرياضة الجودو اليابانية العريقة، حيث يتواصل نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للجودو الحاج زياد ابو صبيح وأمين سر الاتحاد المهندس محمد صبيح جاهزية اللاعب ماهر معتبرينه "آمل فلسطين الوحيد" في هذا المحفل الرياضي العالمي، وطالبت آسرة اتحاد الجودو من الجميع الوقوف خلف لاعبنا الاولمبي ماهر ابو رميلة، مؤكدين ان وجود مدربه اياد الحلبي ومدرب المدربين هاني الحلبي بجانب ماهر هو تخطي لأكثر من نصف الطريق.

اللواء الرجوب يحتفي بالوفد الفلسطيني
أقام اللواء جبريل الرجوب مأدبة إفطار رمضانية خاصة لأفراد البعثة الاولمبية الفلسطينية في وسط العاصمة اللندنية احتفاء بالوفد الاولمبي الفلسطيني وتقديرا للدور الكبير والمميز لذي يقوم به أفراد البعثة الفلسطينية في اولمبياد لندن، وتخلل الإفطار كلمات تحفيزية وتشجيعه للاعبين الذين سيخوضون السباقات والمنافسات المختلفة خلال الايام القادمة من قبل اللواء الرجوب.

وأبدى اللواء الرجوب احترامه وإعجابه بالتزام وأنضباط الفريق الاولمبي الفلسطيني بكافة التعليمات الاولمبية الرسمية والميثاق الاولمبي الدولي وبالأخلاق العامة وبتعليمات اللجنة الاولمبية الفلسطينية.

واستمتع الوفد الكامل بالإفطار الرمضاني المميز وبالمذاق العربي للوجبة الأفضل منذ الحضور إلى لندن.. مستذكرين الموائد الرمضانية الفلسطينية الأصيلة.. وفي تلك اللحظات شعر افراد الوفد بالحنين إلى الوطن فلسطين.. ولطعام البيت والوالدة والجدة والزوجة.