وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غادة بابون: تعليم الصغار الاساليب الحديثة لكرة السلة اهم اهدافنا

نشر بتاريخ: 30/07/2012 ( آخر تحديث: 30/07/2012 الساعة: 13:52 )
رام الله- معا- بسام ابو عرة- اكدت غادة بابون مدربة المدرسة السلوية في نادي العمل الكاثوليكي في بيت لحم على اهمية تعليم اللاعبين واللاعبات ابجديات كرة السلة وهم في سن صغيرة، من خلال المدارس السلوية الخاصة بالصغار ذكورا واناثا، حيث يكون عقل اللاعب متفتحا اكثر ونستطيع التعامل معه بيسر وسهولة، ونوصل المعلومة اليه بسرعة، بحيث يقوم بتطبيقها على ارض الواقع بطريقة سليمة، بعيدا عن الارتجالية المعهودة لدى لاعبينا الكبار والذين تعلموا وهم كبارا ومن الصعوبة بمكان تصحيح الاخطاء التي تربوا عليها بعد هذه الفترة الزمنية من ممارستهم اللعبة.

وتحدثت بابون عن المدرسة السلوية في العمل، قائلة: المدرسة عمرها سنة كاملة تضم الذكور والاناث من عمر 7 سنوات ولغاية 12 سنة بمشاركة العشرات من اللاعبين واللاعبات باشراف عام من عيسى حزبون رئيس النادي واشراف تدريبي من قبل غادة بابون وانور الهريمي .

وعن الدعم الذي تتلقاه المدرسة قالت بابون: ان المدرسة برعاية البعثة البابوية ودعم متواصل من قبل عيسى حزبون ونادي العمل الذي لا يألوا جهدا في تقديم كل ما يلزم للمدرسة.

واضافت بابون: بدأنا في اجراء مباريات ودية للمدرسة السلوية من خلال اجراء مباراة مع فريق مدرسة ماريوسف في اريحا، ثم مباراة ارثوذكسي رام الله وستكون هناك مباريات اخرى من اجل صقل ومتابعة حثيثة للاعبين واللاعبات وترسيخ ثقافة المنافسة لديهم.

واشارت بابون الى ان النتيجة المحتومة لتعليم وتدريب مثل هكذا مدارس سلوية يصب في مصلحة النادي اولا ومن ثم الاندية المحلية وفي النهاية في المنتخبات الوطنية لمختلف الاعمار والفئات العمرية.

وختمت بابون حديثها عن المدرسة السلوية بالقول: واضحة للعيان بصمتنا على اللاعبين واللاعبات من خلال الاداء والمستوى الذي ظهروا عليه في التدريبات والمباريات.

وتطرقت بابون الى كرة الطائرة خاصة انها لاعبة في المنتخب الوطني للعبة ولاعبة العمل ايضا حيث اكدت ان اللعبة تلامس التطور ولكن بشكل بطيء، وقالت : كرة الطائرة النسوية بدأت تتطور شيئا فشيئا، حيث شاركنا في البطولة العربية التي جرت في الشارقة ولم تكن المشاركة موفقة كونها الاولى لنا في الخارج ولكن عدنا وشاركنا في بطولة عربية جرت في العاصمة الاردنية عمان وتحسن الاداء وتطور الى الافضل،لكننا لم نصل الى المأمول منا حتى الان.

واشارت الى عدم وجود دعم كافي للعبة من جميع الجهات المسؤولةمن خلال توفير الدعم المادي والمعنوي وايجاد معسكرات تدريبية داخلية وخارجية من اجل الوصول بالمنتخب الى مصاف المنتخبات العربية.

يذكر ان غادة بابون مدربة المدرسة السلوية في العمل هي ايضا لاعبة كرة الطائرة في نفس النادي ولاعبة المنتخب الوطني للكرة الطائرة.