وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الصحية لمحافظة الخليل تبحث مشكلة ترخيص مستشفى المحتسب

نشر بتاريخ: 30/07/2012 ( آخر تحديث: 30/07/2012 الساعة: 16:31 )
الخليل- معا- عقدت اللجنة الصحية في محافظة الخليل اجتماعا موسعا لبحث مشكله ترخيص مستشفى محمد علي المحتسب برئاسة مدير عام الشؤون العامة لمحافظة الخليل د. رفيق الجعبري ومدير دائرة الصحة في المحافظة أكرم شروف وذلك بحضور مدير عام الإجازة والترخيص في وزارة الصحة شوقي صبحي والسيدة تسبيح لوزي من وزارة الصحة ومدير صحة الخليل خالد سدر والدكتور إبراهيم الهور ممثل عن نقابه الأطباء وممثل عن مستشفى عالية وأبو سفيان المحتسب مالك المستشفى والطاقم الطبي في المستشفى واللجنة الأهلية للبدة القديمة وممثلي عن البلدة القديمة.

بداية رحب د. رفيق بالحضور مؤكدا على أهمية البلدة القديمة وأهمية فتح المستشفى ولكن وفق معايير صحية دقيقة وأن تكون مستوفية الشروط وفق قرارات وزارة الصحة.

كما شدد مدير عام التراخيص أن وزارة الصحة مهتمة بفتح المستشفى ولكن الإغلاق جاء ضمن رؤية وخطط الوزارة الهادفة إلى ضبط عمل المؤسسات والمراكز الصحية الأهلية والخاصة واستنادا الى نص المادة 55 من قانون الصحة العامة رقم 20 لعام 2004.

من جانبه صرح مدير الصحة في المحافظة أكرم شروف انه سيتم زيارة المستشفى بتاريخ 2/8/2012 من قبل اللجنة الفنية التي شكلت من وزارة الصحة والمحافظة وبمشاركة النقابات الصحية من أجل الكشف على المستشفى والاطلاع على النشاطات الصحية المقدمة من إدارة المستشفى من اجل تقيمها وإبداء الرأي في إمكانية الترخيص وإعادة فتح المستشفى وسوف يتم اعتماد قرار هذه اللجنة في ترخيص النشاطات المستوفية للشروط الصحية.