وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شارك يطلق حملة الاسعاف الرياضي من نادي ياسوف الرياضي

نشر بتاريخ: 31/07/2012 ( آخر تحديث: 31/07/2012 الساعة: 15:24 )
سلفيت – معا - عصام عبد الله - بمشارك اكثر من 50 رياضياً ، اطلق منتدى شارك الشبابي بالتعاون مع جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية ، الحملة الرياضية بعنوان{ الاسعاف الرياضي } وبحضور عدد من اعضاء الهيئة الادارية للنادي والفرق الرياضية في النادي .

حيث تجمعت اعداد كبيرة من الرياضيين من نادي ياسوف الرياضي للمشاركة في اطلاق الحملة التي بدأت بكلمة ترحيبية لسيد عصام عبدالله من نادي ياسوف الرياضي ، الذي شكر منتدى شارك الشبابي على اختيارهم لبلدة ياسوف لأطلاق الحملة معرباً عن اهمية الاعتناء بأبناء البلدة لحساسية المنطقة واستهدافها وبشكل مستمر من قطعان المستوطنين .

وبعد ذلك انطلقت الفعاليات بتمارين عملية لارشاد الشباب على اهمية صحتهم من خلال معرفة الاساليب الصحية والسليمة في عمليات الاحماء واهميتها .

ثم استعرض الدكتور .هشام حمايل مع الرياضيين اهم الاصابات التي قد يتعرض لها الشباب داخل الملعب وكيفية التعامل معها ، وتم تنفيذ مشاهد عملية طبقها المشاركين على زملائهم في كيفية التعامل مع المصابين
وقبل نهاية النشاط تم اقامة نقاش مفتوح والاجابة على العديد من الاسئلة والاستفسارات التي طرحها المشاركين .

نعيم شقير منسق منتدى شارك الشبابي اكد ان هذا النشاط هو الاول من سلسلة متكاملة من اجل الوصول لمئات الشباب الرياضيين في محافظة سلفيت من اجل رفع درجة الوعي في اهمية معرفة التعامل مع الاصابات الرياضية داخل الملعب التي تضمن السلامة وتقلل من مخاطر المضاعفات جراء الاسعاف الخاطئ التي يمارسة البعض والذي افقد الكثيرين سلامتهم ... كما اعرب عن رضا كبير عن حجم المشاركة الشبابية الرياضية .

وبدورة قال رئيس نادي ياسوف الرياضي ان هذا النشاط اعاد ثقة الرياضين لانفسهم لانهم شعروا ان هناك من يهتم بسلامتهم وصحتهم الرياضية
واضاف نحن نتطلع لان يكون لنا شراكة قوية مع منتدى شارك الشبابي في تنفيذ العديد من النشاطات والبرامج الشبابية .

واعرب الرياضيون المشاركون عن سعادتهم باجراء العديد من التمارين العملية داخل الملعب لمعرفة كيفية التعامل مع الاصابات دون تعرض المصاب لاية مضاعفات شاكرين ادارة النادي ومؤسسة شارك الشبابية والاغاثة الطبية على هذه المبادرة املين التواصل وتكرار مثل هذه التدريبات العملية .