وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.غنام تدعو الجماهير للتفاعل مع بطولة رام الله والبيرة " مجد أمين"

نشر بتاريخ: 31/07/2012 ( آخر تحديث: 31/07/2012 الساعة: 17:39 )
رام الله - معا - دعت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام الجماهير الفلسطينية لمساندة فرقها المشاركة في بطولة مجد أمين الرمضانية والتي تقام تحت رعاية المحافظة وبالشراكة مع مديرية الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم منطقة الوسط وبلدية البيرة وبالتعاون مع الوطنية موبايل ومطاحن القمح الذهبي وشركة المشروبات الوطنية وعدد من اصحاب الأيادي البيضاء من تجار و رجال اعمال.

وبينت غنام أن البطولة استطاعات من خلال الدور الأول اجتذاب الجماهير وتحقيق الأهداف التي انطلقت من أجلها وعلى رأسها التشبيك والترابط بين المؤسسات والشركات والأندية، خصوصا في شهر رمضان المبارك والذي افتقد في الآونة الأخيرة قيم التواصل والتآلف حيث سرق التلفاز من أسرنا وأبناء مجتمعنا هذه القيم التي نسعى من خلال البطولة لتعزيزها، مشيرة إلى دور الرياضة في تهذيب الروح وتفعيل الطاقات الايجابية بين المشاركين والجماهير .

وكانت غنام قد افتتحت البطولة بمشاركة الوزير موسى ابو زيد رئيس ديوان الموظفين ومدير شرطة رام الله والبيرة عبد اللطيف القدومي ونائب قائد المنطقة بالإضافة إلى مدير عام الشؤون الإجتماعية في رام الله أمين عنابي وممثلي الأندية والمؤسسات المشاركة بكلمة مؤثرة أكدت خلالها أن اطلاق اسم المرحوم مجد أمين لاعب البيرة الشاب الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى مؤخرا يعتبر رسالة تعزية ومحبة من كافة المشاركين والمهتمين بالشأن الرياضي لأسرة المرحوم، مؤكدة أن شعبنا استطاع التغلب على معاناته وخلق من الرياضة ميدانا نضاليا بامتياز، حيث أن العالم أجمع يترقب الوفود الفلسطينية المشاركة في مختلف البطولات بكل شموخ ليقابلونهم بكل إكبار، مشددة أن علم فلسطين الذي يرفرف في المحافل الدولية هو مصدر فخر لكافة أحرار العالم ورمح قاتل لكل متربص بشعبنا وقضيتنا.

وبينت غنام أن البطولة بغاياتها تنطلق من مبدأ اللاخسارة، مشيرة أن كافة المشاركين رابحين ومتوجين، متمنية أن تقام البطولة في رمضان القادم وقد تحرر أسرانا وأسيراتنا من معتقلات الإحتلال، مثنية على الروح الرياضية بين الفرق المشاركة والتفاني من قبل الشرطة وطواقم الاسعاف.

وشددت غنام أن هذه البطولة تسعى لأن يكون هذا الشهر الفضيل ليس شهرا للخمول والكسل، بل شهر الصحة والنشاط الخلّاق.

وأجمع ممثل اللواء جبريل الرجوب عبد المجيد حجة ورئيس بلدية البيرة توفيق البديري على أهمية هذه الفعاليات وما تتركه من أثر متميز عند المشاركين، مشددان على ان الرياضة أضحت تعبر بصدق عن الانتماء الفلسطيني على كافة المستويات وفي كافة المحافل.

وبدوره شكر والد الفقيد مجد أمين كافة القائمين على البطولة، معتبرا تسمية البطولة باسم نجله المرحوم رسالة محبة لروحه الطاهرة التي لم ولن تفارق كل من أحبه.

يذكر أن الخامس من آب الجاري سيكون انطلاقة الدور ال 16 والذي وصله 10 فرق تأهلوا من بين 56 فريق خاضوا المنافسة، حيث صعد عن المجموعة الأولى فريق نقابة المهندسين بعد تخطيه اسعاد الطفولة و فندق الموفينبيك اما المجموعة الثانية فكان التاهل من نصيب مركز الجلزون على حساب راس كركر و مركز عين سينيا وكذلك حققت محافظة رام الله مفاجاة بعد تاهلها على حساب ديوان الرئاسة و صفد للكمبيوتر و تمكن ابو شخيدم من حجز بطاقة التاهل عن طريق فوزين مستحقين على عطارة وكوبر و قدم موظفو جامعة بير زيت عرضا جيدا و استطاعوا من خطف بطاقة التاهل على حساب فندق السيزار و مجلس القضاء والهلال الاحمر.

وعن المجموعة السابعة صعد فريق بيت عور التحتا بعد تخطيه نعلين و الجانية و دورا القرع و لحق فريق مصلحة المياه بركب المتاهلين بعد فوزه على شركة الكهرباء و نادي اوكسجين جيم.

اما المزرعة الشرقية فاستطاعت التاهل على حساب اتحاد بني زيد و عين عريك و كذلك الحال بالنسبة لكفرعين الذي وصل للدور الثاني بفوزه على شبتين و اتحاد عارورة و مزارع النوباني.