وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرى المقالة تنظم حفل تكريم لحفظة القران الكريم من الأسرى

نشر بتاريخ: 01/08/2012 ( آخر تحديث: 01/08/2012 الساعة: 12:26 )
غزة-معا- نظمت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة الحفل السنوي الرابع لحفظة كتاب الله من الأسرى وأبنائهم مساء أمس بقاعة الوزارة بمدينة غزة.

وحضر الاحتفال محمد الكترى وكيل وزارة الأسرى والسيد د. وليد عويضة ممثلا عن وزير الأوقاف والأسير المحرر توفيق أبو نعيم وعدد كبير من أهالي الأسرى ومن المحررين .

وقال الكتري في كلمة له نيابة عن وزير الأسرى أن هذا اللقاء يمثل رسالة حب ووفاء للأسري في سجون الاحتلال الإسرائيلي خاصة في شهر رمضان المبارك, متمنياً أن يأتي شهر رمضان القادم وقد تحرر الأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي وعادوا سالمين غانمين إلى أهلهم، مؤكداً أن الأسرى استطاعوا أن يحولوا سجونهم من محنة إلى منحة ويتغلبوا على قهر السجن والسجان.

وبين الكترى أن الأسرى داخل السجون يملكون عزيمة قوية وعظيمة من أجل تحرير المقدسات الاسلامية, ويضحون بأرواحهم ودماءهم الزكية من أجل نصرة الشعب الفلسطيني، مشيرا أن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تتواصل بحق الأسرى وخصوصا في شهر رمضان المبارك ,مبيناً أن الاحتلال يتعمد التضييق على الأسرى وحرمانهم من العبادة والصلاة وقراءة القرآن ، إضافة إلى سلسلة من الإجراءات القمعية والقيام بحركة تنقلات بحق الأسرى منتهكة بذلك كافة بنود ونصوص القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة.

وأشاد عويضة نيابة عن وزير الأوقاف المقالة في رعايتها وتكريمها لحفظة كتاب الله ورعاية أبناء الأسرى وتقديم الدعم المعنوي المساند لهم في ظل غياب الأب ، مؤكدا أن جيل القرآن هو الجيل القادر على تحرير الأسرى وتحرير المقدسات والمسجد الأقصى.

و تحدث الأسير المحرر توفيق أبو نعيم عن أوضاع الأسرى في شهر رمضان وكيف يقضى الأسرى أوقاتهم في قراءة وحفظ القرآن الكريم وتعمد إدارة مصلحة السجون على التنكيد والتنغيص على حياة الأسرى في هذا الشهر ومنعهم من العبادة وأداء الفروض بصورة جماعية، إضافة إلى تقليص كميات الطعام .
وعبر الطفل عطا ابن الأسير هاني الزعانين الذي قضى حكم سبع سنوات عن شكره العميق لكل من يقف من الأسرى وأبناء الأسرى, متمنياً أن يكون والده معه في هذه اللحظات ويرى بنفسه غرس أبناءه وقد أتم حفظ كتاب الله.

وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات تكريم على الأسرى وأبنائهم وتخلل الحفل فقرات نشيد وجبة إفطار .