وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عودة وفد مركز جمعية فلسطين الرياضة للحياة السلوي من تركيا

نشر بتاريخ: 01/08/2012 ( آخر تحديث: 01/08/2012 الساعة: 21:42 )
رام الله - معا - أوفد مركز جمعية فلسطين " الرياضة للحياة " بالتعاون مع مخيم " نجوم المستقبل - تركيا" لاعبات كرة سلة ومدرب للسنة الثانية على التوالي أمضوا أسبوعين حافلين مليئة بالتمرينات والأنشطة المختلفة من الألعاب جماعية وثقافية في مخيم سلوي دولي تحت 17 في مدينة بورصا التركية.

شارك الوفد الفلسطيني ببعض لاعبات الفريق النسوي تحت 15 لمركز PS4L وهم وردة دعيبس، رند الكردي وداليا خراز بالاضافة الى المدرب الشاب حنا دواني الذي كان من طاقم المساعدين التدريبي حيث خضع الى تدريب مكثف من فبل المدربين الدولين الرئيسيين لتنمية مهاراته التدريبية.

تضمن المخيم تمرينات سلوية صباحية ومسائية بجانب نشاطات تنمي الروح الرياضية والجماعية كذلك تم تنظيم مباريات داخلية من ضمن المخيم ومباريات مع فرق بورصا في مدينة بورصا. كما بالإضافة كان هناك يوم نشاطات رياضية في الطبيعة و يوم دولي تم فيه عرض تاريخ و ثقافة فلسطين والتعرف الى الدول وثقافات اخرى.
|184282|
ان هذا المخيم حقق احدى اهداف مركز PS4L التي تسعى الى تنمية المهارات الرياضية لدى لاعبيها كذلك تطوير مدربيها الشباب من خلال توفير افضل الفرص و الاحتكاك الدولي. حيث رفعوا اسم فلسطين عاليا وكانت مشاركتهم ايجابية بهذا المخيم باحتكاكهم مع مدربين ولاعبين دوليين لتطوير السلة الفلسطينية.

وقد شكر القائمون على المشروع شركة ارامكس التي ساهمت في تغطية بعض نفقات الوفد الفلسطيني.

وقالت رند الكردي "كانت تجربة مدهشة، استمتعت كثيرا، تعرفت على أشخاص من مختلف بلدان العالم، و في نفس الوقت تحسنت مهاراتي في لعب كرة السلة. "

أما داليا خراز
"لقد كانت تجربة رائعة بالنسبة لي، أحببت المخيم كثيرا، ولقد استمتعت كثيرا. التقيت بأناس جدد من دول مختلفة من جميع أنحاء العالم، بالإضافة على هذا تحسنت كثيرا في كرة السلة، وأخيرا، أحب أن أعود مرة أخرى في العام المقبل إذا أتيحت لي الفرصة."

يذكر أن "مركز فلسطين: رياضة للحياة" هي جمعية تأسست عام 2010، وهي تُـعنى بدعم وتطوير مستوى الرياضة الفلسطينية وتعزيز الأداء الأفضل، وتكريس أهمية الرياضة في بناء مجتمعات صحية، وذلك عن طريق تقديم الخدمات البحثية والفنية والتقنية للاتحادات والأندية والمدارس، وتوفير البرامج التدريبية والتعليمية، ودعم النخب والمواهب الرياضية وتطويرها، ودعم البرامج الرياضية في المجتمعات المحلية.
|184281|