وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأهلي يترك متعب وابو تريكة مع مصر حتى نهاية الاولمبياد

نشر بتاريخ: 02/08/2012 ( آخر تحديث: 02/08/2012 الساعة: 12:15 )
القدس- معا- قال الأهلي أكثر الأندية المصرية فوزا بالألقاب يوم الاربعاء إنه سيترك الثنائي عماد متعب ومحمد أبو تريكة مع منتخب مصر الذي سيلعب في دور الثمانية لمسابقة كرة القدم في دورة لندن الاولمبية يوم السبت القادم بدلا من عودتهما للقاهرة لخوض لقاء في دوري أبطال افريقيا.

وذكرت "رويترز" نقلا عن موقع الأهلي على الانترنت عن سيد عبد الحفيظ مدير كرة القدم قوله "بالتشاور مع (المدرب) حسام البدري والعودة الى (رئيس النادي) حسن حمدي.. تقرر ترك الثلاثي متعب وأبو تريكة و(أحمد) فتحي مع المنتخب الاولمبي حتى نهاية الاولمبياد حرصا على تدعيم فرص الفريق بعد التأهل لدور الثمانية."

وأضاف "جاء القرار رغم الحاجة الشديدة للاعبين في مباراة تشيلسي (الغاني في دوري أبطال افريقيا) يوم السبت القادم وهو نفس اليوم الذي سيخوض فيه منتخب مصر مباراته ضد اليابان (في دور الثمانية للاولمبياد)."

وكان هاني رمزي مدرب منتخب مصر قال بعد الفوز على روسيا البيضاء 3-1 في وقت سابق يوم الاربعاء ليضمن الفريق المصري التأهل لدور الثمانية لأول مرة منذ 1984 إن "الكرة الان في ملعب الأهلي".

وأضاف رمزي الذي بدأ مسيرته في الأهلي في ثمانينات القرن الماضي قبل ان يخوض رحلة طويلة في سويسرا والمانيا تضمنت اللعب مع فيردر بريمن وكايزرسلاوترن "اذا قرر مسؤولوه ترك متعب وأبو تريكة لنا سيكون أمرا جيدا. حجزنا تذاكر الطيران بالفعل للاعبين للتوجه للقاهرة غدا."

ويسمح لكل فريق في الألعاب الاولمبية بضم ثلاثة لاعبين فوق 23 عاما واختار رمزي ثلاثي الأهلي متعب وأبو تريكة وأحمد فتحي.

ووافق الأهلي على انضمام الثلاثة الى منتخب مصر الاولمبي وفقا لاتفاق مع رمزي يعود بمقتضاه متعب وأبو تريكة بعد نهاية دور المجموعات لخوض مباراة مع الأهلي ضد بيريكوم تشيلسي يوم السبت القادم في القاهرة. ولن يشارك فتحي أمام تشيلسي بسبب الايقاف.

وسجل أبو تريكة هدفا في المباراة الافتتاحية التي انتهت بالخسارة 3-2 أمام البرازيل واضاف الهدف الثالث الذي أكد الفوز على روسيا البيضاء يوم الاربعاء.