وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ طوباسي والوزير قراقع يتفقدان عدد من عائلات الأسرى

نشر بتاريخ: 02/08/2012 ( آخر تحديث: 02/08/2012 الساعة: 12:37 )
طوباس-معا- تفقد محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي ووزير شؤون الأسرى عيسى قراقع يوم أمس عددا من عائلات الأسرى بالمحافظة في إطار التواصل المستمر مع ذوي الأسرى للاطمئنان على أوضاعهم واحتياجاتهم وخاصة مع دخول شهر رمضان المبارك .

ونقل المحافظ طوباسي لعائلات الأسرى التي تم زيارتها تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس لهم بحلول الشهر الفضيل، مؤكدا على حرص سيادته وعمله الدائم والقيادة الفلسطينية من اجل إطلاق سراح كافة الأسرى من سجون الاحتلال ، باعتبار قضية الأسرى قضية ذات أولوية على أجندة العمل السياسي والوطني والجماهيري .

وأشار طوباسي الى أن الاحتلال يسعى الى كسر ارادة الاسرى من خلال ممارسات قمعية بحقهم وحرمانهم من حقوقهم كاسرى حرب لكن بصمودهم وتحديهم سيهزمون جبروت الاحتلال ويكسرون قيد السجان ، وتمنى المحافظ ان يعود الشهر الفضيل وقد عاد جميع الاسرى لبيوتهم وذويهم .

الوزير قراقع ، طمأن ذوي الاسرى عن حال ابنائهم مؤكدا ان وزارة شؤون الاسرى ونادي الاسير يتابعان ما يجري بالسجون الاسرائيلية باستمرار ، مؤكدا على العمل لايجاد حلول لقضية الاسرى المضربين عن الطعام والذي لن يكون الا بنيل حقوقهم وما يصبون اليه من حرية وكرامة والتي هي جزء من حرية وكرامة الشعب الفلسطيني .

واطلع الوزير قراقع على احتياجات وهموم ذوي الاسرى ، مؤكدا ان هناك توجهات من القيادة يجري العمل بها لتدويل قضية الاسرى بشكل اوسع من اجل ايجاد ضغط من المجتمع الدولي لالزام حكومة الاحتلال بالافراج الفوري عن كافة الاسرى داخل معتقلات الاحتلال .

وشملت الزيارة منزلي الأسيرين ، يحيى شريدة وخالد الشاويش حيث التقى المحافظ طوباسي والوزير قراقع بذوي الأسيرين واطلعوا على احتياجاتهم ومطالبهم .