وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتخب 97 لكرة السلة يبدأ استعداداته لبطولة غرب اسيا

نشر بتاريخ: 03/08/2012 ( آخر تحديث: 03/08/2012 الساعة: 09:47 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري الناطق الاعلامي للاتحاد- بدأت التشكيلة الأولية لمنتخب فلسطين لكرة السلة لمواليد 1997 الاستعداد لبطولة غرب آسيا التي ستقام في سبتمبر المقبل بالأردن.

وقال فؤاد ربيع رئيس لجنة المنتخبات في اتحاد السلة ان الاتحاد شكل لجنتين فنيتين للمنتخب واحدة خاصة بالجنوب بقيادة المدربين إياد عبد الله ورامي سلسع، ولجنة خاصة بالوسط بقيادة إبراهيم حبش ونادر مرتا، فيما سيصار إلى تشكيل لجنة بالشمال وذلك لتدريب اللاعبين واختيار تشكيلة للمنتخب تضم 24 لاعبا ومن ثم سيقام معسكرا لهم لاختيار التشكيلة الأساسية المشاركة في البطولة.

وقد أقيمت اول وجبة تدريبية للاعبي الوسط في سرية رام الله يوم الخميس ركز خلالها المدربين على رفع منسوب اللياقة البدنية لدى اللاعبين بالإضافة الى تقديم بعض النصائح حول أساليب اللعب وطرق السيطرة على الكرة وضرورة التركيز داخل الملعب، فيما ستقام اليوم الجمعة الوجبة التدريبية الخاصة بلاعبي الجنوب في صالة ابو عمار الشبابية عند الساعة الخامسة.

يذكر ان اتحاد السلة يولي أهمية خاصة للاعبين صغار السن حيث انتظم على مدار السنوات الأخيرة على تنظيم بطولات الفئات العمرية بالإضافة إلى بطولات الأندية والتي هدفها تأسيس جيل جديد من لاعبي كرة السلة ليكونوا رافدا لفرقهم والمنتخب الوطني بالمستقبل القريب.