وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد الافطار ...

نشر بتاريخ: 03/08/2012 ( آخر تحديث: 04/08/2012 الساعة: 07:45 )
يكتبها: عمر الجعفري

في حديث اجريناه اليوم في زاويتنا اليومية الرمضانية " حديث المدرجات " مع المربية الهام عبد القادر محيسن مدير عام الانشطة الطلابية في الادارة العامة للنشاطات بوزراة التربية والتعليم قالت : ان ادارتها العامة وبالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وبرعاية مشكورة من بنك فلسطين بصدد تنفيذ مشروع كبير في العام الدراسي القادم يتضمن تدريب ما يقارب 1650 طالب وطالبة من الصفوف 6-8 الاساسية و على ثلاث مراحل وفي ثلاث مجموعات موزعين على كل مديريات التربية في الوطن ، وسيتم تأهيل هؤلاء الطلبة في معسكرات تدريب خاصة بكرة القدم .

وسيخضع هؤلاء الطلبة للتدرب حتى نهاية المرحلة الثانوية، بمعنى ان الطالب الذي سيبدأ التدريب وهو في الصف السادس سيستمر في التدريب لمدة 6 سنوات ، وسيكون التدريب من خلال مدربين مؤهلين ، وفي نهاية الفترة سيتم تشكيل نواة للمنتخب الوطني .

وكان اللواء جبريل الرجوب قد وقع اتفاقا في نهاية العام الماضي مع مدير عام بنك فلسطين " هاشم عطا الشوا " ينص على تنفيذ هذا البرنامج الطموح .

ونعتقد ان هذا المشروع سيحقق نقلة نوعية في كرة القدم الفلسطينية خاصة اذا ما وفرنا له عوامل النجاح، وأنا واثق من ذلك باعتبار ان المشروع سينفذ من خلال شراكة حقيقية ما بين وزارة التربية والتعليم المتمرسة في تنفيذ المشاريع واتحاد كرة القدم حيث يتوفر عنده الحرص والقناعة والاهلية لتنفيذ المشروع باعتباره واحدا من اهداف الاتحاد الاستراتيجية والتي تهتم بخلق اللاعب وتعليمة ابجديات كرة القدم منذ نعومة اظافره .

وهذا بالمناسبة الفرق بين لاعبينا الذين تعلموا كرة القدم بطريقة عفوية غير مخططة ، وبين اللاعبين في الدول المتقدمه الذين تعلموا اصول الكرة في مدارس ومعاهد خاصة على ايدي امهر المدربين فأجادوا وابدعوا في الميادين وحققوا ما نحن عاجزين عن تحقيقه .