وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القيادي بالديمقراطية وجدي جودة يدخل عامه التاسع في الأسر

نشر بتاريخ: 04/08/2012 ( آخر تحديث: 04/08/2012 الساعة: 04:33 )
نابلس - معا- أفاد مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية "حريات" أن الأسير وجدي عزمي جودة من بلدة عراق التاية شرق مدينة نابلس دخل اليوم السبت عامه التاسع داخل الأسر بشكل مستمر.

وأضاف مركز حريات أن الأسير جودة البالغ من العمر (34 عاماً)، والمعتقل داخل سجن "إيشل" المركزي في بئر السبع كان قد اعتقل بتاريخ 4-8-2004، ويتعرض منذ اعتقاله إلى عقوباتٍ عدة، أبرزها هدم منزل ذويه بعد اعتقاله، ونقله من سجن لأخر بشكل دوري ومستمر، ومنع عائلته من الزيارات لفترات متقطعة.

وقال مركز حريات أن الأسير جودة الذي يشغل منصب عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، هو أحد أعضاء اللجنة المركزية العليا لقيادة الإضراب الأخير الذي خاضته الحركة الوطنية الأسيرة في نيسان - إبريل الماضي، وهو ممثل أسرى الجبهة داخل سجون الاحتلال.

الجدير ذكره أن الأسير جودة المحكوم بالسجن لمدة 25 عاماً، كان قد اعتقل من قبل الجيش الإسرائيلي بعد مطاردته لمدة ثلاثة أعوام بتهمة قيادته للجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين "كتائب المقاومة الوطنية" في منطقة شمال الضفة الغربية، وتشكيل خلايا عسكرية تابعة للجبهة، والقيام بعمليات إطلاق نار تجاه جيش الاحتلال والمستوطنين.