وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع يزور عائلة الشهيد المحافظ قدورة موسى وعدد من عائلات الأسرى

نشر بتاريخ: 04/08/2012 ( آخر تحديث: 04/08/2012 الساعة: 17:37 )
جنين -معا- قام وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ووفد من وزارة الأسرى والأسرى المحررين وبمشاركة أمين سر حركة فتح في إقليم جنين عطا أبو ارميلة بزيارة إلى عائلة الشهيد المحافظ قدورة موسى في مدينة جنين، حيث التقوا مع زوجته وأبنائه وقدم قراقع هدية رمزية لزوجة الشهيد تعبيرا عن التقدير الكبير لروح الشهيد ودوره الوطني والكفاحي والوطني في مسيرة الحركة الوطنية الفلسطينية، وفي الوقوف إلى جانب قضية الأسرى في السجون.

وفي سياق الجولة الرمضانية قام قراقع والوفد بزيارات عدد من الأسرى المحررين وهم جعفر عز الدين في قرية عرابة الذي خاض إضرابا عن الطعام لمدة 55 يوما ضد اعتقاله الإداري، والأسير طارق قعدان الذي قضى 15 شهرا في سجون الاحتلال، والتقى قراقع والوفد عائلات الأسرى عمار الزبن في قرية ميثلون والمحكوم 27 مؤبدا، وعائلة الاسير المريض شادي موسى وأحمد سعيد موسى في قرية مركا قضاء جنين ووالدة الأسرى الثلاث محمود وأحمد ورداد العارضة.

وقام قراقع وبمشاركة قدورة فارس رئيس نادي الاسير بتكريم عائلات الأسيرين هزاع السعدي وعثمان بني حسن اللذين دخلا العام الـ 28 من اعتقالهما، وذلك في مهرجان جماهيري نظمته بلدية مرج بن عامر تخلله تكريم الطلبة الناجحين في امتحانات الثانوية العامة لقرى شرق محافظة جنين.

وألقى قراقع كلمة في هذا المهرجان دعا فيه إلى استمرار الجهود السياسية والدبلوماسية لإطلاق سراح الأسرى وخاصة المعتقلين قبل اتفاقيات أوسلو والمرضى والأطفال والقادة والنواب، مؤكدا على استمرار جهود السيد الرئيس أبو مازن وإصراره على إطلاق سراح الأسرى وإنهاء معاناتهم واعتبار هذه القضية أساسية ومركزية ومفتاح لأي لقاء أو مفاوضات مع الجانب الإسرائيلي.

وأكد قراقع على أهمية استمرار العمل لتدويل قضية الأسرى وطرحها على الجمعية العامة للأمم المتحدة وتحميل المجتمع الدولي المسؤولية عن إلزام إسرائيل باحترام حقوق الأسرى وفق أحكام القانون الدولي الإنساني.

وفي نهاية المهرجان الذي حضره عدد كبير من الطلبة وعائلاتهم والشخصيات الوطنية والنواب قام قراقع وقدورة فارس ونائب محافظ جنين عبد الله بركات ورئيس بلدية مرج بن عامر وجمال الشاتي بتكريم عائلتي الأسيرين هزاع السعدي وعثمان بني حسن.