وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورة بيت صفافا المكبر يجتاز بيت حنينا بالثمانية

نشر بتاريخ: 04/08/2012 ( آخر تحديث: 04/08/2012 الساعة: 12:03 )
القدس - معا - فادي عبدربة : في آخر مباريات دوري المجموعات للبطولة التقى مساء الأمس فريقا جبل المكبر وبيت حنينا لحساب المجموعة الرابعة .

الشوط الأول :
وفي مباراة من طرف واحد بدا نسور المكبر بهجوم ضار على المرمى ألحنيني و سنحت العديد من الفرص لهجوم المكبر الا أن تألق حارس بيت حنينا محمد عبد الحق أضاع فرصة التقدم على النسور ، وفي الدقيقة العاشرة احتسبت للمكبر ضربة جزاء بعد أن قام حارس المرمى عبد الحق بعرقلة اللعب عبد الله ابو سرحان في منطقة الستة عشر ، انبرى لها محمد باسم لتسديد ركلة الجزاء ليضيعها خارج المرمى ألحنيني ، واستمر التعادل قائم ما بين الفريقان حتى الدقيقة العشرين ، ليبدأ بعدها مهرجان أهداف المكبر ، ليفتتح عبد الله ابو سرحان في الدقيقة العشرين الهدف الأول ومن ثم طه عطون في الدقيقة الثلاثين وليعود مرة أخرى عبد الله ابو سرحان وليضيف الهدف الثالث للمكبر والثاني له في الدقيقة الرابعة والثلاثون ، ولينتهي الشوط الأول بثلاثة للمكبر دون رد من بيت حنينا .

الشوط الثاني :
وكما أنهى الشوط الأول عبد الله ابو سرحان بهدف افتتح الشوط الثاني بهدف رابع للمكبر و هاتريك شخصي له في الدقيقة الرابع و الأربعون ، وليعود بعدها طه عطون و ليسجل الهدف الخامس في الدقيقة السابعة والخمسون والهدف السادس والثالث له في الدقيقة الثانية والستين ، وليكمل جهاد جعابيص بانطلاقة من منتصف الملعب ليراوغ الدفاع والحارس ألحنيني وليسجل الهدف السابع للمكبر في الدقيقة السبعين وليختم هذا المهرجان اللاعب محمد باسم بالهدف الهدف الثامن . وبهذا الفوز احتل جبل المكبر وصافة المجموعة الرابعة ورافق أبناء القدس لدور الثمانية .

دوري المجموعات ما له وما عليه
• وبمباراة جبل المكبر و بيت حنينا انتهت مرحلة المجموعات لينتقل بعدها ثمانية فرق من أصل اثنا عشرة فريقا ، لعب كل فريق منها مباراتين .
• الفرق المتأهلة لدور الثمانية : العربي بيت صفافا ، صورباهر ، شرفات ، سلوان ، أم طوبا ، الموظفين ، أبناء القدس وجبل المكبر .
• الفرق التي غادرت البطولة : جبل الزيتون ، العيسوية ، الثوري وبيت حنينا
• لعبت الفرق اثنا عشرة مباراة وتم تسجيل 76 هدف بواقع 6.3 هدف في المباراة الواحدة وهو معدل عالي وان دل على شيء فان يدل على اللعب المفتوح وضعف خطوط الدفاع في الفرق المشاركة في البطولة .
• أكثر الفرق تسجيلا : أبناء القدس 13 هدف / العربي بيت صفافا وجبل المكبر 11 هدف
• اقل الفرق تسجيلا : بيت حنينا هدف وحيد / العيسوية 3 أهداف
• أكثر الفرق تلقي للأهداف في مرماها : بيت حنينا و جبل الزيتون 12 هدف
• اقل الفرق تلقي للأهداف في مرماها : الموظفين و العربي وشرفات 2 هدف .
• تحكيما : تم إشهار 47 كرت اصفر ، و 8 كروت حمراء . أكثر المباريات إنذارات العربي وجبل الزيتون حيث تلقى كلا الفريقان 8 كروت صفراء ولاعبي الزيتون كرتان أحمران

قائمة الهدافين لنهاية دورية المجموعات :

1-وسام حجازي فريق الأبناء 8 أهداف
2-محمود أبو رية فريق شرفات 5
3-محمود عودة العربي 4
4-عبد الله ابو سرحان جبل المكبر 4
5-طه عطون جبل المكبر 3
6-أيوب مراغة الموظفين 3
6-مأمون صلاح الثوري 3
6-ناصر صيام الأبناء 3
6-فادي ابو كف صورباهر 3


مباريات دور الثمانية

الأحد 5/8
شرفات @ جبل المكبر

الاثنين 6/8
العربي @ الموظفين

الثلاثاء 7/8
أم طوبا @ صورباهر

الأربعاء 8/8
الأبناء @ سلوان