وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سرية رام الله الأولى تشارك في مخيم المغامرة والاستكشاف في الأردن

نشر بتاريخ: 04/08/2012 ( آخر تحديث: 04/08/2012 الساعة: 12:07 )
رام الله – معا - ضمن دور السرية وأهدافها في تحسين نوعية البرامج والانشطة، وتعزيز التواصل والاتصال مع المؤسسات المحلية والخارجية، والعمل على تنمية وتطوير الموارد البشرية من خلال بناء قدرات الشباب في المجالات المختلفة، وبدعوة من مركز الاستكشاف والمغامرة الاردني شارك 24 عضواً من سرية رام الله الاولى وللعام الثاني على التوالي في مخيم المغامرة والاستكشاف "اكتشف سحر الاردن" الذي اقيم خلال الفترة الواقعة ما بين 10 – 15/7/2012 في مناطق مادبا، والشوبك، والبتراء، ووادي رم، والعقبة.

واشتمل المخيم على مهارات كشفية ورياضية في مجالات تطوير المهارات الحياتية المختلفة، وتطوير المهارات القيادية الكشفية والرياضية، والتدريب على فن الاستكشاف وقواعد المغامرة، والتعايش مع الطبيعة بالاضافة الى برامج ترفيهية مختلفة.

وقد اشرف على البرنامج مدربين متخصصين من مركز الاستكشاف والمغامرة الاردني بقيادة الكابتن ثائر عياش والمدربين خالد مقابلة ومحمد الجمل. وفي ختام البرنامج تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين والدروع التقديرية للميزين ليندا يوسف، فارس صوفان، جويس طنوس. وتراوحت اعمار المشاركين من 13 – 20 عاماً.
|184495|
وقال ربيع الكردي عضو مجلس ادارة السرية والذي اشرف على فريق السرية في المخيم " يعتبر هذا المخيم فرصة جيدة لجيل الشباب للتعرف على معالم سياحية هامة في الاردن بالاضافة الى تعايشه مع الطبيعة والتدرب على مهارات حياتية مختلفة بالاعتماد على وسائل بسيطة، وقد فسح المخيم المجال للشباب اللذين تسيطر عليهم وسائل التكنولوجيا الحديثة للغوص في جمال الطبيعة ومحاولة التأقلم معها باستخدام وسائل بسيطة".

كما أكد القائد الكشفي جورج أبو غزالة على أهمية هذا المخيم لجيل الشباب بشكل عام واعضاء السرية بشكل خاص، وابدى رغبته باهمية نقل هذه التجربة الى فلسطين لما تتمتع به من مواقع تاريخية وطبيعية هامة.

|184496|