وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حديث المدرجات :عيسى حزبون تمثيل فلسطين اهم من شهادة التوجيهي

نشر بتاريخ: 04/08/2012 ( آخر تحديث: 09/08/2012 الساعة: 14:33 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - حققت السباحة الفلسطينية سابين حزبون رقما جديدا لها في سباحة 50 متر حرة في الالعاب الاولمبية بلندن واحتلت المركز 45 عالميا من اصل 73 مشاركة .
في زاويتنا اليومية الرمضانية حديث المدرجات التقينا بوالدها الرياضي الخلوق "عيسى حزبون " مدير صالة العمل الكاثوليكي فأجرينا معه هذا الحوار :

قال عيسى حزبون ارى ان النتيجة التي حصلت عليها سابين ممتازة جدا ، فأنا كنت اتوقع ان تحصل على رقم 28،80 الا انها حصلت على 28،28 وهذا رقم ممتاز ، جاء بفضل البعثة التي حصلت عليها سابين الى اسبانيا وأمضت هناك 10 اشهر من خلال التضامن الاولمبي عن طريق اللجنة الاولمبية الفلسطينية، وهي المرة الاولى التي تتدرب فيها سابين في بركة 50 متر .

تحدثت معها بعد انتهاء السباق بنصف ساعة ونحن على اتصال يومي معها حتى وهي في اسبانيا ووالدتها سعيدة جدا بما حققته وتتمنى رؤيتها علما بان سابين ستعود الى بيت لحم يوم الثلاثاء 7/8 في انتظار الخطوة القادمة .

كما جاء ذلك بفضل التزامها بالتدريب ومواظبتها فقد عتذرت سابين عن حضور مأدبة الافطار التي اقامها الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء للبعثة الفلسطينية في لندن ، لان الموعد تزامن مع موعد التدريب ، ومن هنا اقول لكل مجتهد نصيب وهذا نصيب سابين التي اتمنى لها دائما التوفيق .
|184476|
وما النتيجة التي حصلت عليها سابين الا دليل على ان اللاعب الفلسطيني اذا ما اتيحت له الفرصة والمرافق والمدربين الاكفاء فانه يفرض نفسه على الساحة الدولية ويتقدم الى منصات التتويج .

وأضاف حزبون : عمر سابين 18 سنة وهي طالبة في الصف الثاني عشر في مدرسة ترسنطا " مار يوسف ببيت لحم " وقد كان من المفروض ان تتقدم لامتحان الثانوية العامة العام الماضي لكنها في سبيل مشاركة فلسطين في الاولمبياد ورفع علم وطنها ضحت بامتحان الثانوية .

سألنا والد "سابين " عن خططها في العام القادم وخاصة على صعيد التعليم واذا ما كانت ستتقدم لامتحان التوجيهي ام لا فقال : كان من المفروض ان تدرس وتتدرب في العام الماضي ولان لغتها الانجليزية ممتازة تم ارسالها الى احدى المدارس الامريكية ، ولكن المدرسة تقع في موقع بعيد عن مكان التدريب ويحتاج الى زمن لا يقل عن ساعة ونصف ذهابا ومثلها في الاياب ، بالاضافة الى ان الدراسة ستأخذ 7 ساعات يوميا من وقتها ومن هنا لا يبقى لها متسع للتدريب وهو الهدف الاساسي الذي ارسلت من اجله لذلك اعتذرت هذا العام .

وتابع حزبون حديثه بالقول : اذا ما اتيحت لها الفرصة مرة اخرى واعطيت لها البعثة مرة ثانية فان امكانية دراستها ستكون واردة هذا العام في احدى المدارس الاسبانية القريبة من مكان التدريب بعد ان تعلمت اللغة الاسبانية وبالتالي ستشارك في بطولة العالم للسباحة التي ستقام في برشلونه في اسبانيا العام القادم .

وعن امنيات عيسى حزبون قال : اتمنى من اللواء جبريل الرجوب ان يوعز للجميع ان يبدأ التحضير للاولمبياد مبكرا ومن الان حتى نحصل على نتائج افضل اسوة ببقية الدول وخاصة ان سابين عمرها 18 عاما فيما شارك معها لاعبات عمرهن 29 عاما .

ووجه عيسى حزبون شكره للواء جبريل الرجوب ولكل الذين وقفوا مع سابين وكذلك الاتحاد الفلسطيني للسباحة وقال اتمنى التوفيق لبهاء الفرا وورود صوالحة في سباقهم وورود فتاه محترمة جدا ومؤدبة وعلى خلق عال فقد التقيتها في عمان وتعرفت عليها .
|184474|
وردا على سؤالنا فيما ذا كان هناك سباحين يستطيعون ان يمثلوا الوطن قال حزبون نعم هناك العديد من السباحين لكن مشكلتنا هي التوجيهي فعندما يصل السباح او السباحة الى صف التوجيهي يكرس كل وقته لهذا الامتحان وقد واجهت انتقادا شديدا في قصة سابين وعدم دراستها وانها اختارت السباحة على امتحان الثانوية العامة ولكن انا اقول ان تمثيل فلسطين شرف ما بعده شرف .

اما فيما يتعلق ببعض اسماء السباحين المميزين فهناك على سبيل المثال فؤاد الاطرش ، ماري الاطرش ، ديالا عوض ، احمد الدميري لكننا يجب ان نعرف ان رياضة السباحة مكلفة ولا يستطيع اي أب ان يرسل ابناءه اكثر من 3 مرات في الاسبوع للتدريب .