وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد الافطار ...

نشر بتاريخ: 04/08/2012 ( آخر تحديث: 05/08/2012 الساعة: 07:04 )
يكتبها: عمر الجعفري

أصدرت إدارتا شباب الخليل والظاهرية بيانين منفصلين تتعهد فيهما بمعالجة الحوادث التي جاءت على هامشي مباراة شباب الخليل وشقيقه الاهلي على ستاد الحسين بن علي بالخليل ومباراة الظاهرية مع جيل المكبر التي جرت على ستاد الخضر الدولي ، فقد القيت عبوات فارغه او مملوءة بالمياه باتجاه الملعبين في المباراتين ضمن كأس المحترفين .

في الخضر القى جمهور الظاهرية الذي ملأ المدرجات العبوات الفارغة والمملوءة، فيما وقفت ادارة نادي شباب الظاهرية وهذا شاهدته بأم عيني ضد هذا السلوك واعتبروه خارجا عن التقاليد وطالبوا جماهيرهم الحانقه الكف عن مثل هذه التصرفات و التي احتجت على الاداء غير المقنع الذي قدمه لاعبوهم، وعلى التحكيم الذي اقل ما يمكن ان اقول عنه انه كان نزيها وعادلا ، وهذا ما عودنا عليه طاقم بيت لقيا بقيادة الواعد جواد عاصي .

انهالت الزجاجات الفارغة على الملعب خاصة بعد ان اطلق الحكم صافرته فيما انشغل لاعبو المكبر بتهنئة بعضهم على الاداء الذي قدموه وانتهت الامور بسلام وغادر الجميع الملعب .

تكرر المشهد في الحسين وانا مقتنع تمام القناعة ان ما حدث في الخضر حدث في الحسين و ان ما فعلته ادارة الظاهرية فعلته ادارة العميد في ملعب الحسين فلم ترض ادارة العميد خروج جمهورها او نفر منه مهما قل عدده على الجنوح نحو العنف او الخروج عن الروح الرياضية قولا او عملا .

ومن هنا سارعت ادارتي الناديين العريقين الى اصدار بيانيهما تنتقد فيه تصرفات هذا النفر من الجمهور وتتعهد بمحاسبة هذه الفئة حتى لا تسول لها نفسها بتكرار فعلتها التي تضرب الرياضة الفلسطينية في الخاصرة .

ان بطولة كأس المحترفين هي فرصة حقيقية للتعرف على امكانيات اللاعبين كما انها فرصة لخلق حالة من الانسجام بينهم ، ومنها يستطيع المدير الفني ان يضع النقاط على الحروف ومعالجة كل مكامن الخلل التي تعاني منها الفرق .

لذلك يجب على الجماهير اعطاء فرصة للاعبين وادارات الاندية والمدراء الفنيين لمعالجة الموقف وان لا تسعجل في قراراتها مما يسبب ارباكا للجميع ويعقد المشكلة .

كما اننا مطالبون بلملمة الامور والبعد عن اسلوب التهويل و التضخيم وهذا ما طالب به الكابتن وليد فطافطة المدير الفني المنتظر لشباب الخليل في الحديث الذي ادلى به للزميل كامل غريب عندما قال :
تفاجأت مما يكتب عن فريق شباب الخليل في وسائل الاعلام الفلسطينية المختلفة عن المشاكل التي تعصف بالفريق عقب الهزيمة من اهلي الخليل مشيرا الي ان الخسارة واردة في كرة القدم ولابد من احتوائها بشكل احترافي سليم بعيدا عن وسائل الاعلام .