وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رسالة لندن :الفرا في المركز 46 في الترتيب العالمي لسباق 400 متر

نشر بتاريخ: 04/08/2012 ( آخر تحديث: 04/08/2012 الساعة: 16:53 )
لندن – معا - الموفد الاعلامي للاولمبياد منتصر ادكيدك - حل العداء الفلسطيني بهاء الفرا في المركز 46 من أصل 52 متسابق، للترتيب العالمي في سباق 400 متر محققا رقما جديدا لفلسطين بزمن 49.93 ثانية، متجاوزا رقمه الدولي 51.32 في بطولة العالم الأخيرة في تركيا.

وجاء العداء الفلسطيني الفرا في المجموعة الثانية من السباق ليشاركه سبعة لاعبين يتفوقون عليه جميعهم في الارقام العالمية ما قبل هذه المنافسة بفارق ستة ثواني إلى خمسة ثواني على الاقل، الأمر الذي صعب المنافسة على العداء الفلسطيني في المجموعة الثانية لفارق الازمان الكبيرة فيما بينه وبين العدائين الاخرين ليحل في المركز الثامن في مجموعته الثانية خلال السباق مغادرا من الجولة الاولى من تصفيات سباق 400م.

وبهذا الخصوص قال المدرب ماجد ابو مراحيل بأن العداء الفرا قدم كل ما لديه في السباق محاولا ان يحقق افضل النتائج لفلسطين، ولكن المجموعة التي حل بها كانت من ضمن المجموعات الأصعب، مشيرا بأن ترتيب المجموعات وتوزيع اللاعبين على المجموعات في ألعاب القوى ليس كالألعاب الأخرى حيث يتم تجميع اللاعبين أصحاب الأرقام المتقاربة في مجموعات واحدة في الاتحادات الاخرى، ولكن في العاب القوى تحتوي المجموعة على بطل العالم مع لاعب برقم متواضع وهذا ما يصعب المنافسة على للاعبين.
|184549|
وأضاف المدرب ابو مراحيل ان الفرا لاعب فلسطيني خلوق لديه الإمكانيات الكبيرة والمميزة ودائما يمثل فلسطين خير تمثيل بالمشاركات العربية والأسيوية، وهذه النتيجة هي نقطة البداية العالمية للاعب في عمر الفرا وأمامه المستقبل الكبير.

وأكد ابو مراحيل بان اللاعب الفرا يحتاج الكثير للتقدم في المستوى، وهذا الرقم جيد كونه تمكن من تحقيق رقم عالمي جديد، وتمنى ابو مراحيل من القائمين على الرياضة الفلسطينية الاهتمام بالرياضات الفردية بشكل خاص كونها الألعاب التي من الممكن ان تحقق الانجاز لفلسطيني في المنافسات العالمية.

واضاف ابو مراحيل ان الرياضة الفلسطينية بحاجة للكوادر البشرية المؤهلة للتدريب ونقل الخبرة الرياضية في فلسطين وبأن فلسطين بحاجة للملاعب والمسارات الجيدة، قائلا "في فلسطين لا يوجد مضمار للجري واحد.. فكيف نحقق الميداليات في الاولمبياد، اعتقد بأننا بحاجة لبنية تحتية كبيرة للوصول للمنافسة العالمية".
|184550|
وفي نفس السياق قال رئيس البعثة هاني الحلبي بان اللاعب الفرا قدم كل ما لديه من إمكانيات خلال السباق، وكان واضحا بأنه ارد ان يصنع شئ لفلسطين وللرياضة الفلسطينية، ولهذا أقول له أنت شاب واعد وأمامك الكثير لتقدم لفلسطيني.. واعتقد بأنك ستحقق الأفضل في المستقبل وهذه المشاركة تعتبر التجربة الأكبر في حياة أي لاعب عالمي ويجب ان تبنى عليها الامال.

وتوجه الحلبي بالشكر للاعب الفرا والمدرب ابو مراحيل على كل ما قدموه للرياضة الفلسطينية وعلى التزامهم خلال الفترة الماضية من الاستعداد بقوانين اللجنة الاولمبية الفلسطينية وبتحملهم الضغط والصعوبات الكبيرة خلال مرحلة الأعداد في قطر وتركيا وغزة الصمود.

اللواء يطمئن على النتائج
أجرى قام رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب أتصالا هاتفيا مع رئيس البعثة الحلبي للاطمئنان على نتائج اللاعبين الفلسطينيين، حيث تأكد من نتيجة السباحة حزبون وكان سعيدا لحصولها على رقم عالمي جديد وكذلك الامر للعداء الفرا حيث اطمئن عليه وعلى نتيجته في السباق.

من فلوريدا إلى لندن.. للقاء الوفد الفلسطيني
سليم مسلم.. فلسطيني أصيل.. أحب فلسطين وقطع الاف الأميال للقاء الفريق الاولمبي الفلسطيني بعد ان سمع عن المشاركة في وسائل الإعلام وشاهد العلم الفلسطيني يرفرف في حفل الافتتاح اللندني، سليم أصر ان يلتقي الفريق الفلسطيني فحاول الاتصال بنا عبر الايميل ومن ثم عبر الهاتف وبحث كثيرا لإيجاد تذكرة واحدة لحضور سباق احد اللاعبين ولكنه لم يجد.. اتصل بناء لنحاول شراء تذكره له من الداخل ليتمكن من متابعة لقاء العداء الفرا ولكن لم يتوفر أي تذكره لمتابعة السباق.
|184551|
سليم شاب فلسطيني يبلغ من العمر 31 عاما يحب فلسطيني ويحمل العلم الفلسطيني وسط مدينة الضباب وامام جسر لندن الاشهر ليقول للعالم وللإخوان الفلسطينيين بأن فلسطين تبحث عن الانتماء والإخلاص والمحبة والروح، وبكل صدق أشعرنا بمعنويات وروح كبيرة لم نحصل عليها طوال مشاركتنا في هذه الدورة.

زيارة الوفد السوري.. اخوان بالدم
قام الوفد السوري بزيارة البعثة الفلسطينية في مقرها في القرية الاولمبية لتوطيد العلاقات العربية في المشاركة الاولمبية لندن 2012، وقام رئيس الوفد السوري نائب رئيس اللجنة الاولمبية السورية ونائب رئيس الاتحاد الرياضي السوري د. ماهر خياطة يرافقه رئيس اتحاد الملاكمة السوري كامل شبيب ورئيس اتحاد العاب القوى محسن العباس بالاجتماع مع الوفد الفلسطيني وتبادل هدية تذكارية لرئيس الوفد الفلسطيني الحلبي الذي رحب بهم وقد لهم بالمقابل درع تذكاري تقديرا لزيارتهم.

وهدف اللقاء إلى مد جسور من التعاون والتواصل ما بين الإخوان العرب في المشاركة الاولمبية وما بعد المشاركة الاولمبية، حيث شكر الحلبي الوفد السوري على هذه الزيارة وأكد بان العلاقة الفلسطينية السورية هي علاقة الإخوة والدعم والمحبة، وسأل الله ان يفرج عن الإخوان في سوريا محنتهم وان تستعيد سوريا استقرارها وأمنها.
من جانبه شكر رئيس الوفد السوري د. خياطة رئيس الوفد الفلسطيني الحلبي على استقباله للوفد السوري وعلى العلاقة الطيبة التي تجمع اللجنتين السورية والفلسطينية، مشيرا بأن كافة سبل التعاون مفتوحة ما بين اللجنة الاولمبية السورية واللجنة الفلسطينية.