وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يفرج اليوم عن الاسيرة إسلام البشيتي بعد قضاء مدة محكوميتها

نشر بتاريخ: 05/08/2012 ( آخر تحديث: 05/08/2012 الساعة: 18:01 )
الخليل-معا- من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم عن الاسيرة إسلام البشيتي (21 عاما) من بلدة بيت أولا شمال غرب الخليل، وذلك بعد قضاء مدة محكوميتها في سجون الاحتلال والبالغة 4 أشهر.

وقالت شقيقة الاسيرة آيات البشيتي إن سلطات الاحتلال ستفرج عن شقيقتها إسلام عصر اليوم من أمام معبر جبارا في مدينة طولكرم،حسب ما أخبرهم المحامي.

الأسيرة البشيتي طالبة في جامعة البوليتكنك بالخليل في السنة الأخيرة، وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلتها بتاريخ 18/4/2012 بعد محاصرة منزلها الكائن في بلدة بيت أولا وحكمت عليها بالسجن الفعلي لمدة 4 أشهر ، و10 أشهر مع وقف التنفيذ لمدة 5 سنوات، وغرامة مالية قدرها 2000 دولار .

من الجدير ذكره أن عدد الأسيرات في سجون الاحتلال الاسرائيلي قد ارتفع خلال الأسابيع الأخيرة إلى 9 أسيرات بعد اعتقال أسيرتين جدد وهن الطفلة هديل طلال ابوتركي (17 عاما) من الخليل وهي أسيرة محررة سبق وأن اعتقلت عام 2010 وأمضت 6 أشهر في سجون الاحتلال، وكذلك الأسيرة وفاء شماسنة عطية (29 عاما) وهي زوجة الأسير احمد عطية والتي اعتقلت من منزلها في مدينة قلقيلية بعد اعتقال زوجها بأسبوع، والأسيرة وفاء مريضة وتعاني من تضخم بالكبد وتضخم في الطحال ووضعها الصحي سيئ، وهناك خطورة على حياتها، حسب ما أفاد مركز اسرى فلسطين للدراسات.