وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إصدار عدد جديد من مجلة "ينابيع الحياة"

نشر بتاريخ: 06/08/2012 ( آخر تحديث: 06/08/2012 الساعة: 12:11 )
رام الله -معا- صدر عن "جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية" في مدينة رام الله حديثا العدد الجديد من مجلة "ينابيع الحياة" رقم 65، وهي مجلة فصلية نسوية اجتماعية تصدرها الجمعية بشكل دوري ويكتب فيها عدد من الباحثين والباحثات والمهتمين/ات بالقضايا النسوية والاجتماعية.

ويتضمن العدد الجديد الذي يحتوي على 104صفحة من الحجم الوسط، عدداً من الأوراق البحثية والموضوعات والدراسات والمقالات التي تناقش أثر النكبة والنكسة على المشاركة السياسية للنساء والتاريخ الشفوي للنكبة وأثرها النفسي على النساء وتجليات النكبة وتوابعها لدى عدد من الفنانات التشكيليات الفلسطينيات.

كما تتضمن المجلة موضوعات متنوعة حول الحماية الاجتماعية، وظروف عمل المرأة والتمييز ضدها في سوق العمل، ومشاركة النساء في المنظمات غير الحكومية، وكذلك دراسات ومقابلات عن حياة النساء اللاجئات وذاكرتهن.

كما تناولت المجلة في افتتاحيتها التي حملت عنوان "حق العودة مقدس ولا يسقط بالتقادم " التأكيد على أن حق العودة هو حق فردي وجماعي غير قابل للتصرف وهو حق مقدس لشعبنا، مشيرة إلى ممارسات الاحتلال المتواصلة لاقتلاع شعبنا من أرضه وتهجيره وتشريده في المنافي والتي بدأها الاحتلال منذ نكبة عام 1948.