وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورود صوالحه تختتم الاربعاء المشاركة الاولمبية الفلسطينية في لندن

نشر بتاريخ: 06/08/2012 ( آخر تحديث: 18/11/2013 الساعة: 21:25 )
لندن- معا- منتصر ادكيدك الموفد الإعلامي الاولمبي- تختتم العداءة الفلسطينية ورود صوالحه المشاركة الفلسطينية الاربعاء 8/8/2012 في تمام الساعة 1:35 بتوقيت القدس، عندما تخوض سباقها الاولمبي الأول في الاستاد الاولمبي اللندني وعيون الملايين من الفلسطينيين ترمقها بالأمل.

وسجلت صوالحه رقمها الشخصي في بطولة العالم الأخيرة في تركيا بزمن 2:51 ثانية وفي بطولة كأس الأمير في قطر سجلت الزمن 2:42 ثانية، ومن المتوقع ان تسجل صوالحة رقما جديدا لفلسطيني في هذا السباق حسب توقعات مدربها ماجد ابو مراحيل.

وعن استعداد اللاعبة صوالحه للمنافسة قال المدرب ابو مراحيل "أنهت العداءة صوالحه استعدادها الأخير للسباق من خلال التدريبات النهائية التي تم تطبيقها خلال الأسبوع الماضي، وخاضت صوالحه اليوم تدريبي الأخير استعدادا للسباق".

وأضاف ابو مراحيل "يعتبر استعداد العداءة ورود استعدادا متواضعا بالنسبة للعدائين العالميين، ولكن ورود تتسلح بالإرادة والإصرار على تمثيل فلسطيني خير تمثيل في الاولمبياد العالمي، وأمل ان تكمل ورود السباق على أكمل وجه وان تحقق رقما عالميا جديدا لها ولفلسطين بفارق زمني جيد".

وشدد ابو مراحيل بأن ورود يجب استغلالها كخامة ولاعبة واعدة في المحافل الدولية القادمة لما لديها من إمكانيات حيث قال "هي لاعبة جيدة جدا ويمكن تطويرها في رياضة ألعاب القوى، ولا ينقصها إلا توفير الإمكانيات اللازمة والاحتكاك لتطوير هذه الخامة الحقيقية"، مضيفا ابو مراحيل بأن الرياضة الفلسطينية واتحاد ألعاب القوى على وجه الخصوص بحاجة لوضع خطة إستراتيجية طويلة الأمد للنهوض بكافة فعاليات ألعاب القوى التي يمكن ان يتم المشاركة بها أسيويا واولمبياد.. ومن الطبيعي بأن هذه الإستراتيجية بحاجة للإمكانيات المالية.

من جانبها أكدت اللاعبة صوالحه بأنها قد استعدت خير استعداد للسباق وأنها ستبذل كل قواها وإمكانياتها لتحقيق حلمها وحلم والدها بتحقيق رقما عالميا جديدا لها ولفلسطيني في السباق.

وأضافت صوالحه بأنها ومن الطبيعي ان تحلم بالذهب الاولمبي او أي ميدالية اولمبية إلا نها تعي جيدا الإمكانيات المتوفرة لديها ولدى منافساتها في نفس السباق، ولكنها تعد بتقديم كل طاقتها قائلة "الرياضة تواصل ومتابعة وإمكانيات ويمكنني متابعة السباق حتى خط النهاية وهذا هو الفوز الحقيقي بالنسبة لي، ولا احد يعلم كيف ستسير مجريات السباق فربما احصل على مركز متقدم في السباق.. هذه هي الرياضة فوز وخسارة".
|184723|
السفارة الفلسطينية تحتفي بالوفد الفلسطيني
احتفت السفارة الفلسطينية في لندن بالبعثة الاولمبية الفلسطينية على وجبة الإفطار الرمضاني في المطعم الفلسطيني الوحيد في لندن "ميراميه"، وحضر الإفطار اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وطاقم السفارة الفلسطينية في لندن جبر زملط وهيا الفرا ورئيس البعثة الفلسطينية هاني الحلبي واللاعبين والمدربين الاولمبيين الفلسطينيين وحشد من أبناء الجالية الفلسطينية المقيمين في بريطانيا.

وفور الانتهاء من وجبة الإفطار حضر إلى المطعم الفلسطيني العشرات من مناصري الفريق الفلسطيني والقضية الفلسطينية للحصول على توقيع اللاعبين الفلسطينيين الاولمبيين والحديث معهم والتقاط الصور التذكارية، وارتدى العديد منهم قميص الفريق الفلسطيني لكرة القدم الذي قاموا بشرائه عبر مواقع الانترنت للحصول على توقيع اللاعبين عليه.

وخلال اللقاء شكر اللواء الرجوب السفارة الفلسطينية على دعوتها ومرافقتها واهتمامها الكبير والمتواصل بالبعثة الفلسطيني الاولمبية وتوفير كافة الاحتياجات الخاصة بها، وشكر اللواء الرجوب جميع أبناء الجالية الفلسطينية في لندن على حضورهم إلى المطعم للتضامن والوقوف إلى جانب البعثة الاولمبية الفلسطينية.

وقدم المطعم الفلسطيني كافة المأكولات الفلسطينية المميزة للفريق للاولمبي، وكان الطبق الرئيسي "المسخن الفلسطيني" و "المقلوبة"، اما الحلويات فكانت "القطايف"، حيث كانت المرة الأولى منذ انطلاق شهر الخير رمضان ووصول البعثة الاولمبية يحصل الوفد الفلسطيني على فرصة تناول الطعام الفلسطيني الأفضل والقطايف والهروب من الوجبات الصحية اليومية في مطعم القرية الاولمبية.

وانتهى اللقاء بالتقاط صورة تذكارية للحضور وأفراد البعثة الفلسطينية مع اللواء جبريل الرجوب وطاقم السفارة الفلسطينية.
|184721|
فريق السباحة يعود ارض الوطن
غادر فريق السباحة الفلسطيني المكون من المدربة اماني عورتاني والسباحين احمد جبريل وسابين حزبون القرية الاولمبية عائدين إلى ارض الوطن من خلال البلد الشقيق الاردن، إلا ان السباح جبريل سيعود إلى مدينة برشلونة الاسبانية لعدم حصوله على تأشيرة دخول لدولة مصر العربية وبشكل خاص بعد انتهائها خلال تواجده في المعسكر التدريبي في اسبانيا ما قبل الاولمبياد.

واكد جبريل بانه سيتواجد في برشلونة لإكمال دراسته الجامعية في إدارة الأعمال بعد حصوله على قبول من احد الجامعات هناك لإكمال تعليمه وتدريبية في برشلونة.

وقام افراد البعثة جميعا بوداع زملائهم في فريق السباحة قبل سفرهم متأثرين كثيرا لفراق إخوانهم في الفريق وبشكل خاص المدربة اماني عورتاني التي كانت بمثابة الام الحنونة التي تتابع جميع افراد البعثة وتهتم بهم، لما أبدته وقدمته من متابعة مستمرة لطاقم البعثة.

كما قام رئيس البعثة الحلبي بتكريم السباحين جبريل وحزبون ما قبل سفرهم بتقدم تميمة الدورة لهم على ما حققوه من ارقام جديدة لفلسطين في السباقات التي شاركوا بها خلال الألعاب الاولمبية.