وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التعليم العالي بدأت بفرز طلبات المرشحين للمنح الدراسية بالخارج

نشر بتاريخ: 06/08/2012 ( آخر تحديث: 06/08/2012 الساعة: 16:24 )
رام الله- معا- بدأت وزارة التعليم العالي عملية فرز طلبات المرشحين الذين تقدموا للوزارة للحصول على مقاعد المنح الدراسية في عدد من الدول التي تم الاعلان عنها بعد نتائج الثانوية العامة (روسيا ، كوبا، المغرب)حيث قامت الوزارة بالاعلان عن اسماء الطلبة المؤهلين للمنافسة على الترشيح على موقع الوزارة الالكتروني، وارسال رسائل الكترونية خاصة لكل منهم، بالاضافة الى الاتصال بهم هاتفيا، وتم اعطاء مهلة كافية لاستكمال الاوراق والوثائق الرسمية.

وبناء عليه قامت الوزارة باختيار المرشحين من الطلبة الذين استكملوا وثائقهم، ولم يؤخذ بعين الاعتبار اي طالب لم يستكمل الوثائق المطلوبة. وسيتم الاعلان عن اسماءهم على موقع الوزارة الالكتروني.

وبهذا الخصوص تؤكد الوزارة على طلبها السابق من جميع الطلبة الذين تقدموا سابقا ويتقدمون مستقبلا للمنح بضرورة الجدية والالتزام ، ومتابعة موقع الوزارة الالكتروني واعطاء بيانات دقيقة عند تعبئة الطلب لامكانية التواصل معهم.

وصرح د. انور كريا بان الوزارة ستعلن على موقعها الالكتروني اسماء الطلبة المؤهلين للمنافسة على المقاعد الدراسية في الادن والمنح الدراسية في تونس واليمن لاستكمال الوثائق المطلوبة ، وعليه نطلب من جميع الطلبة الذين تقدموا بطلباتهم متابعة الموقع الالالكتروني وبريدهم الالكتروني واستكمال الوثائق المطلوبة في الوقت المحدد، ولن يؤخذ بعين الاعتبار اي طالب لا يستكمل الوثائق المطلوبة.

واشار د. زكريا الى ان دولا اخرى قدمت منحا دراسية اخرى وهي الجزائر والباكستان وبولندا وفي تخصصات مختلفة وستقوم الوزارة بالاعلان عنها وعن شروطها خلال اليومين القادمين في الصحف المحلية وعلى موقعها الالكتروني http://www.mohe.pna.ps ، وتطلب من الطلبة المعنيين متابعة موقع الوزارة والتقيد بالتعليمات الصارة عنها بهذا الخصوص.