وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو بكر يلتقي القنصل الاعلامي والثقافي الامريكي

نشر بتاريخ: 06/08/2012 ( آخر تحديث: 06/08/2012 الساعة: 18:02 )
سلفيت- معا- التقى محافظ سلفيت عصام ابو بكر في مكتبه اليوم القنصل الاعلامي والثقافي الامريكي "مايكل ريتشاردز" ترافقه دانا رصاص من القسم الثقافي بالقنصلية الامريكية، وبحث معه سبل التعاون المشترك للنهوض بالواقع الثقافي في المحافظة.

في بداية اللقاء رحب ابو بكر بزيارة ريتشاردز لمحافظة سلفيت واطلعه على مدى الاهتمام الذي توليه المحافظة للجانب الثقافي الذي يدلل على عراقة واصالة الشعب الفلسطيني، واشار الى اهمية التقارب والتبادل الثقافي بين الشعوب.

ووضع ابو بكر القنصل الامريكي في صورة التحديات التي تواجهها المحافظة في ظل استمرار الاحتلال وممارساته العدوانية المتمثلة بالاستيطان واستهداف كل ما هو فلسطيني، مشددا على ضرورة الاهتمام بالثقافة ومقوماتها. واشار ابو بكر الى احتياجات المحافظة في هذا الجانب والمتمثلة في ايجاد بيت للفن ومعهد ثقافي يعنى بتدريب وصقل قدرات الاشخاص الموهوبين وينمي الجانب الثقافي لديهم.

بدوره اعرب ريتشاردز عن سعادته لزيارة محافظة سلفيت ولقاء محافظها، وابدى استعداده لاي تعاون مشترك من شأنه النهوض بالواقع الثقافي بالمحافظة، مستعرضا التجربة الامريكية الناجحة في النواحي الثقافية القائمة مع بلدية سلفيت وامكانية تعميمها على بلديات ومجالس محلية اخرى مستقبلا.

كما التقى القنصل ريتشاردز رئيس بلدية سلفيت تحسين ابو سليمه، الذي اطلعه على الاوضاع الثقافية في سلفيت والتحديات القائمة، وشدد سليمه على اهمية استمرار التعاون والتبادل الثقافي بين الجانبين، مشيرا الى تجربة الركن الامريكي والانشطة الثقافية التي تنفذها الزاوية الامريكية في سلفيت، مبينا انعكاس هذا التعاون على المجالات الثقافية والبيئية والتعليمية ومساهمته في تعزيز التبادل الثقافي الامريكي الفلسطيني.

وعلى هامش الزيارة قام ريتشاردز بزيارة الركن الامريكي في بلدية سلفيت والتقى مديره فتحي علقم وطاقم المكتبة، حيث تم مناقشة الانشطة التي تنفذها الزاوية الامريكية والبرامج المستقبلية.