وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاخوان المسلمين: هجوم سيناء يمكن أن ينسب للموساد

نشر بتاريخ: 06/08/2012 ( آخر تحديث: 07/08/2012 الساعة: 00:21 )
بيت لحم-معا- قالت جماعة الاخوان المسلمين في بيان في موقعها الالكتروني إن الهجوم الذي استهدف نقطة لحرس الحدود في سيناء أمس الأحد وقتل فيه 16 من افراد حرس الحدود "يمكن أن ينسب للموساد" وكان محاولة لاحباط جهود الرئيس الإسلامي محمد مرسي.

وقال البيان إن جهاز المخابرات الاسرائيلي يحاول "اجهاض الثورة" المصرية التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك العام الماضي وإن ما حدث "يحتم علينا إعادة النظر في بنود اتفاقية" السلام بين مصر وإسرائيل.

في غضون ذلك قالت اسرائيل انه يستدل من التحقيقات التي أجرتها الجهات الأمنية الاسرائيلية المختصة أن الإنذارات الأولية حول الاعتداء أمس وردت يوم الجمعة الماضي ولكنه لم يكن هناك إنذار محدد.

وقد وصل إلى المكان قائد المنطقة الجنوبية قبل ساعات من وقوع الاعتداء وتم إخلاء موقع الحراسة القريب من نقطة اختراق السياج الحدودي, وقد لاحظت قوات الجيش الإسرائيلي العربة المدرعة على بعد حوالي كيلومترين من خط الحدود حيث كانت شاحنة صغيرة تسير وراءها, وشرعت العربة المدرعة في الالتفاف على الحواجز الإسمنتية وعندها واجهتها وحدة الاستطلاع البدوية التابعة للجيش , وقد أطلق الجنود النار على العربة ولكنها تمكنت من التقدم باتجاه معبر كرم ابو سالم حيث أطلقت قوة إسرائيلية أخرى النار باتجاهها بالرشاشات الثقيلة.

وفي نفس الوقت انفجرت الشاحنة الصغيرة التي كانت تحتوي على حوالي نصف طن من المواد المتفجرة كما تمكنت الدبابات من تطويق العربة المدرعة ولكنها واصلت طريقها, وفي هذه المرحلة تقرر ضربها بواسطة طائرة كما أطلقت دبابة قذيفتين باتجاه العربة ممّا أدى إلى انفجارها, وأعاد الجيش إلى الجيش المصري جثث المخربين وبقايا العربة المدرعة.