وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البزلميط في ضيافة معهد برندنبرغ لخيول القفز والدرساج في ألمانيا

نشر بتاريخ: 06/08/2012 ( آخر تحديث: 06/08/2012 الساعة: 22:50 )
أريحا – معا - مركز أريحا للإعلام - استقبل د يورجن ميلير مدير معهد برندنبرغ لكتاب انساب الخيول الرياضيه والعربية في مقاطعة برندنبرغ الألمانية العميد حسن البزلميط رئيس الاتحاد الفلسطيني للفروسية. حيث اطلع د ميللير العميد البزلميط على نشأة المعهد منذ 225 سنة والذي يولي عملية انتاج الخيول كل الاهتمام ويجري الابحاث والدراسات والاختبارات بالاشتراك مع بعض الدول الأوروبية بهدف المزيد من التطوير على كفاءة وقدرات الخيول الرياضيه والعربية كذلك، بالإضافة إلى إنتاج المدربين والفرسان، يذكر أن الأبطال من خيول القفز والدرساج على مستوى العالم ينتج الكثير منها في هذا المعهد، وهم كذلك يطورون انتاج الخيول العربية الأصيلة من خلال خيرة العلماء والخبراء في أوروبا، واهم ما يميز هذا المركز تخصصه في تجميد اللقاحات من فحول المركز وتوزيعها او بيعها في الكثير من دول العالم.

البزلميط عرض على د ميللير امكانية قدوم فرسان ومدربين وكذلك اطباء بيطريين من فلسطين بهدف الاستفادة من الخبرات التدريبيه للفرسان والمدربين والأطباء البيطريين، حيث أبدى د ميللير الاستعداد لذلك مقابل تكاليف رمزيه لذلك تشمل الإقامة والتدريب .

يذكر ان المعهد يدير ما يقارب 4500 راس من الجياد المختلفة الاجناس والأعمار وعلى مساحة ارض تقدر بعشرة آلاف دونم . د ميللير قدم الى فلسطين مرتين حيث ادار بطولات جمال الخيل العربية التي نظمها نادي اريحا للفروسية بإشراف الاتحاد.