وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فعاليات قلقيلية تكرم المتفوقين في الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 07/08/2012 ( آخر تحديث: 07/08/2012 الساعة: 07:47 )
قلقيلية - معا - كرمت فعاليات محافظة قلقيلية اليوم الطلبة المتفوقين في امتحان شهادة الثانوية العامة لعام 2012.

جاء ذلك خلال احتفال أقيم في مقر المحافظة برعاية العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية نظمته حركة فتح ، ومديرية التربية والتعليم ، وبلدية قلقيلية ، والغرفة التجارية ، واتحاد المعلمين .

وحضر الاحتفال قائد المنطقة العقيد ركن محمد أبو الهيفا وقادة الأجهزة الأمنية ،ويوسف عودة مدير التربية والتعليم ، و د. باسم الهاشم نائب رئيس بلدية قلقيلية ، وإبراهيم نزال رئيس الغرفة التجارية ، ونعيم الأشقر رئيس اتحاد المعلمين ، ومراد اشتيوي ممثل عن حركة فتح ، و مدراء المؤسسات الرسمية والشعبية ، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية ، ومدرسو ومدراء المدارس ، والطلبة المتفوقين وذويهم ، وفعاليات المحافظة .

وفي كلمته أشاد المحافظ بالطلبة المتفوقين لما حققوه من نجاح باهر ، ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس وتهانيه للخريجين وذويهم ، متمنيا أن يكلل الله خطوتهم القادمة بالنجاح ، مشيدا باهتمام طواقم التربية والتعليم ومبادرتهم الدائمة لتحسين جودة التعليم في المحافظة ، شاكرا كل من يدعم مسيرة التربية التعليم في المحافظة داعيا للكوكبة الجديدة من الخريجين بتشكيل موجة جديدة من الناهضين بالوطن .

وأكد مراد اشتيوي في كلمته عن حركة فتح على رعاية مصالح الطلبة وتسهيل التحاقهم بالجامعات الفلسطينية ، ومتابعتهم عبر ذراع الحركة الطلابي في الجامعات والمعاهد والكليات .

وأكد الدكتور باسم الهاشم نائب رئيس بلدية قلقيلية على دور لبلدية الداعم للعملية التعليمية ، والوقوف الى جانب الطلبة المتفوقين يستحقون منا كل التقدير والاحترام ، عربا عن سعاته بما حققته المحافظة من نتائج مشرفة .

من جانبه اكد ابراهيم نزال رئيس الغرفة التجارية على ان دور الطالب المتفوق لا يتوقف على نتائج الثانوية وانما هناك تحديات اكبر ، مضيفا ان هناك حمل ثقيل ملقى على عاتق الطلبة وعائلاتهم حتى يتبوأوا مناصب قيادية تخدم وتساهم في عملية البناء واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

بدوره طالب نعيم الأشقر رئيس اتحاد المعلمين السلطة الوطنية بضرورة أن يكون هناك خطة وطنية لاستيعاب آلاف الطلاب المتفوقين ، وأيضا الطلاب الذين لا يحقلهم اكمال دراستهم الجامعية بسبب معدلاتهم ، كما طالب الاهالي في استمرار التحدي والثبات لدعم ابنائهم .

من ناحيته استعرض يوسف عودة مدير التربية والتعليم نسبة النجاح في جميع الفروع حيث حصل الفرع العلمي على نسبة 92% ، والعلوم الانسانية على نسبة 64% ، والفرع الشرعي 77% ، والفرع لتجاري 54.2% ، والفرع الصناعي 41.3% ، مشيدا بالانجاز الذي حققته المديرية مقارنة بالمحافظات الأخرى ، ومقارنة بالنسبة العامة للنجاح على مستوى الوطن ، شاكرا كل من ساهم في إنجاح عقد امتحان الثانوية لعامة .