وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية تستنكر جريمة الإعتداء على قناة العربية

نشر بتاريخ: 24/01/2007 ( آخر تحديث: 25/01/2007 الساعة: 00:00 )
غزة -معا- استنكر لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والاسلامية الإعتداء بالمتفجرات على مكتب قناة العربية، واصفة اياه بالجريمة النكراء، وتتويجا للإعتداءات الإجرامية السابقة على الصحافيين من قتل وإختطاف .

وقالت اللجنة في بيان وصل معا نسخة منه :"إن الإعتداء على قناة العربية، هو محاولة لتكميم الأفواه وإعتداء صارخ على الديمقراطية وحرية التعبير، في وقت نحن في أمس الحاجة فيه لكشف وفضح جرائم الإحتلال، والإسهام في معالجة الأزمة الداخلية الخطيرة وسبل الخروج منها ".

واعتبرت اللجنة أن تفجير مكتب العربية هو إستهداف مباشر للحوار الوطني ومحاولة لتعكير أجوائه، ومفاقمة حالة الفوضى والفلتان الأمني .

واكدت لجنة المتابعة حرصها على الحريات الصحفية وحماية الصحافيين وإستمرار رفع راية الحقيقة والحقوق الوطنية، مجددة تضامنها ووقوفها الحازم إلى جانبهم في مواجهة العدوان الإسرائيلي وإعتداءات الخارجين عن الصف الوطني الفلسطيني .

وطالبت اللجنة المؤسسات الأمنية والقضائية للسلطة بالعمل على الكشف عن منفذي هذا العمل المشبوه وكل من يقف خلفه، وتقديمهم للمحاكمة.

ودعت الى ضرورة اتخاذ كل الإجراءات التي تحمي الصحافيين وتضمن أمنهم وتمكنهم من الإضطلاع بدورهم في إعلاء صوت الحقيقة والحقوق الوطنية يموضوعية ومهينة .