وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يداهم الخرب المهددة بالتهجير شرق يطا

نشر بتاريخ: 07/08/2012 ( آخر تحديث: 07/08/2012 الساعة: 16:40 )
الخليل- معا- أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، الطريق الواصلة بين الخرب والقرى المهددة بالهدم شرق يطا في محافظة الخليل، وأجرت عمليات تفتيش لمنازل وخيم المواطنين في المنطقة.

وأفاد منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في مدينه يطا، راتب جبور بأن قوات الاحتلال أغلقت الطريق الواصلة لخربتي جنبا وبير العد جنوب شرق يطا بشكل محكم، ونصبت حاجزا عسكريا لمنع تنقل المواطنين، كما أجرت عمليات تفتيش لمنازل وخيم المواطنين بشكل دقيق، وأخرجت جميع العائلات في العراء.

وأشار الجبور في بيان وصل"معا" إلى أن جيش الاحتلال انتشر في المنطقة بأعداد كبيرة، بالإضافة إلى تحليق طائرة عمودية في أجواء المنطقة.

يذكر أن وزير الجيش الاسرائيلي أيهود باراك أقر بهدم 8 قرى فلسطينية في جنوب الخليل في الرابع والعشرين من شهر تموز الماضي، وهي، "مجاز، والتبانة، وصفى، والفخيت، والحلاوة، والمركز، وجنبا، وخروبة" بحجة استخدام المنطقة لأغراض التدريب العسكري للجيش الإسرائيلي.

ويهدف القرار إلى هدم القرى الفلسطينية، وترحيل المواطنين القاطنين في هذه القرى والبالغ عددهم 2000 نسمة إلى يطا وضواحيها، ومصادرة أكثر من 45 ألف دونم من أراضي المواطنين، بموافقة المحكمة العليا الإسرائيلية.

وناشد الجبور كافة المؤسسات الدوليه والانسانية الرئيس ابو مازن ورئيس الوزراء التدخل الفوري والعاجل لمساعدة اصحاب هذه الاراضي على البقاء والصمود في اراضيهم وايلاء هذه المنطقه جانب كبير من الاهمية.

واستنكر الجبور ممارسات الاحتلال ومستوطنيه والتي تهدف الى تهجير السكان من اراضيهم والاستيلاء عليها.