وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شاب مريض نفسيا من برطعه يفرج الاحتلال عنه في الخليل واثاره مفقوده

نشر بتاريخ: 07/08/2012 ( آخر تحديث: 09/08/2012 الساعة: 12:41 )
جنين- معا- طالبت عائلة الشاب محمد عصام يوسف قبها " 26 عاما" من كافة المواطنين وخاصة اهالي الخليل المساهمة في العثور على ابنهم الذي فقدت آثاره في الخليل حيث افرجت سلطات الاحتلال عنه على حاجز الشمعة وهو يعاني من مرض نفسي وخلل عقلي بعد سجنه قبل عام.

ويقول احمد الشريف احد اقارب الشاب في حديث مع مراسلنا في جنين: محمد يعاني من مرض نفسي وخلل في العقل بعد أن سجن لدى سلطات الاحتلال في شهر آب من العام الماضي بعد اعتقاله في وادي عارة داخل أراضي 48 لعدم حيازته تصريحا لدخول إسرائيل.

واضاف حكم عليه بالسجن 4 اشهر لكن خفضت المحكمة الحكم الى 50 يوما لكنه خرج من السجن يعاني من اضرابات نفسية وخلل في العقل حيث يقاتل من يتحدث معه ويتجول في الشوارع والجبال فاقدا التركيز دون وعي.

واشار ان عائلته توجهت به الى الاطباء والمستفيات في جنين ونابلس حيث افادوا ان الشاب تناول جرعات من مواد مجهولة سببت له هذا المرض حسب ما قاله الاطباء للعائلة.

واضاف في شهر كانون الثاني- يناير من العام الجاري اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد مرة اخرى بالقرب من وادي عارة واقتادته الى السجن، مشيرا ان العائلة قدمت الكتب والتقارير الطبية بان محمد يعاني من خلل في العقل واضطرابات نفسية وان وجوده في وادي عارة من دون وعي لانه يتجول في الشوراع والجبال ولا يعرف اين هو الا ان المحكمة ضربت هذه الامور بعرض الحائط وحكمت عليه بالسجن ستة اشهر.

علما ان برطعه الشرقية تقع خلف جدار الضم والتوسع وان الطرق الواصلة بين البلدة والمدن الواقعه داخل 48 لا يوجد بينها حواجز او حدود الا ان برطعه الشرقية تقع ضمن اراضي 67.

وتابع احمد يقول قبل موعد اطلاق سراحه اتصلت العائلة بالمحامي لابلاغ المحكمة بانه في اليوم الذي سيتم اطلاق سراح محمد عليهم ابلاغ العائلة لتقوم باستقباله واصطحابه الى المنزل بسبب مرضه العقلي الا ان المحكمة لم تستجب وافرجت عن الشاب بتاريخ 24-7-2012 على حاجز الشمعة بالقرب من الخليل ومنذ تلك اللحظة اختفت آثاره.

واشار احمد انه تم ابلاغ مراكز الشرطة في الخليل وكافة المستشفيات والاسعاف والصليب الاحمر عن قصة احمد وحتى اللحظة لا اثر له، مطالبا المواطنين وكافة المؤسسات المعنية بالبحث عنه وفي حال ايجاده الاتصال على الارقام التالية: 0569618165 او0575618165.