وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رابطة علماء فلسطين تنظم احتفال الإفطار الرمضاني السنوي

نشر بتاريخ: 07/08/2012 ( آخر تحديث: 07/08/2012 الساعة: 15:07 )
غزة-معا- نظمت رابطة علماء فلسطين أمس احتفال "الإفطار الرمضاني السنوي" واستقبلت فيه د. صلاح الدين سلطان رئيس لجنة القدس بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين, بحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة الرابطة وأعضاء الجمعية العمومية, وأعضاء لجان الإصلاح وعدد من الدعاة, في قاعة صالة رمسيس بمدينة غزة.

ورحب النائب د. سالم سلامة رئيس رابطة علماء فلسطين في كلمة له أثناء حفل الإفطار بالحضور, واستعرض أهم الأنشطة والانجازات التي قامت بها الرابطة خلال الأشهر المنصرمة, مثمناً دور العلماء والدعاة في نشر تعاليم الدين الإسلامي.

وشكر جهود أعضاء لجان الإصلاح المبذولة بشكل متواصل للإصلاح بين الناس, وقدم في نهاية كلمته واجب العزاء إلى دولة مصر باستشهاد عدد من أفراد الجيش المصري الباسل, مشدداً بقوله: " يا أهل مصر دمكم دمنا وشهداؤكم شهداؤنا ".

وشكر د. نسيم ياسين رئيس دائرة الإصلاح في رابطة علماء فلسطين جهود أعضاء لجان الإصلاح المبذولة ليل نهار, لافتاً إلى أن مقار لجان الإصلاح المنتشرة في قطاع غزة ساهمت بشكل كبير بتخفيف العبء الملقى على عاتق الحكومة والمحاكم ومراكز الشرطة في قطاع غزة, مشيراً إلى وجود عدة دورات تنموية ستعقدها دائرة الإصلاح خلال الأسابيع القادمة تهدف لصقل مهارات أعضاء لجان الإصلاح.

وعبر سلطان عن سعادته الغامرة للقائه بأعضاء رابطة علماء فلسطين ورجال الإصلاح والدعاة, مشيراً إلى أن "غزة" أصبحت مصدر إلهام للكثير من الشعوب والثورات العربية, مشدداً على أهمية العمل الجاد لرفع الحصار المفروض على قطاع غزة منذ سنين.

وأكد أن القضية الفلسطينية وقضية المدينة المقدسة هي القضية الأولى عالمياً لدى المسلمين، منوهاً في كلمته إلى الدور الكبير الذي تقوم به رابطة علماء فلسطين في العديد من القضايا.

وقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة الرابطة شهادات شكر وتقدير وهدايا للدعاة والوعاظ الذين قاموا بإلقاء الدروس والمحاضرات الإيمانية خلال عام مضى والتي بلغ عددها (11440 ) درساً في المساجد والمدارس والمؤسسات والتجمعات المختلفة في قطاع غزة.