وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس قروي المالح: الاحتلال يصادر عشرات الابقار

نشر بتاريخ: 07/08/2012 ( آخر تحديث: 07/08/2012 الساعة: 21:07 )
طوباس- معا- قال مجلس قروي المالح والمضارب البدوية في الاغوار ان الاحتلال الاسرائيلي صادر عشرات الابقار لمواطنين من عين الحلوه في المالح في سياسه جديده من اجل الضغط على السكان وتهجيرهم.

وبين المجلس ان وحدات من الجيش والشرطه الخياله حاصرت ابقار تعود للمواطن ساطي عليان وعادل عليان في منطقه قريبه من خربة سمرا واقتادتها الى معسكر حمدات القريب قبل ان تقوم عصر اليوم بشحنها الى مكان اعد لمصادرة المواشي قريب من الاغوار الوسطى.

واوضح عارف دراغمه رئيس المجلس ان هذه السياسه في سرقة مواشي المواطنين استخدمت في الماضي من قبل الاحتلال واليوم بدا في اعادة استخدامها من اجل اجبار السكان للانصياع لاوامره واوامر مستوطنيه لترك اراضيهم وبناء المستوطنات عليها.

وبين دراغمه ان الاحتلا ل يمارس انواع كثيره من اساليب الضغط على السكان وسرقة املاكهم وان كل المؤسسات الاسرائيليه باتت تشكل حلقة تحالف من اجل القضاء على الوجود الفلسطيني في منطقة المالح والمضارب.

وحمل المجلس والاهالي الاحتلال المسؤوليه في نفوق اي من المواشي المصادره في غير حق قانوني ودعا المؤسسات الحقوقيه للوقوف مع السكان في وجه سياسة التجويع التي تتبعها سلطات الاحتلال باستيلاءها على املاك وارزاق المواطنين.