وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي ينظم محاضرة دينية لمنتسبي المخابرات العامة

نشر بتاريخ: 08/08/2012 ( آخر تحديث: 09/08/2012 الساعة: 11:22 )
بيت لحم-معا- حاضر الشيخ ماهر عساف المرشد الدين في الهيئة والمقدم محمد النمورة مفوض المخابرات بمنتسبي المخابرات حول فضائل شهر رمضان وكان في استقبالهم المقدم حسان حمدان مدير جهاز المخابرات العامة بيت لحم ونائبه صابر طبيش .

وتحدث الشيخ عساف حول فضائل رمضان وأنه شهر القرآن حيث نزل القرآن في هذا الشهر الكريم وفي ليلة خير من ألف شهر هي ليلة القدر التي تنزل فيها القرآن الكريم و واسترسل الشيخ عساف يتحدث عن فضائل رمضان.

وبين الشيخ عساف أن الدافع لتأدية العبادات هو حاجة الإنسان إلى الله فالصلاة وسائر العبادات لا تزيد من ملك الله شي والله غني عن العالمين ولكننا محتاجين الى الله وهذا القرآن هو دليل هداية الإنسان يعلمنا ما ينفعنا ويفيدنا في ديننا ودنيانا.

وتحدث عساف عن الصبر واثر الصيام على نفس المسلم وعلى صحته حيث يعود الصيام بفوائد صحية حيث تهدم الخلايا الهرمة وتجدد الخلايا في جسم الإنسان وتزداد المناعة إلى عشرة أضعاف وقد قال صلى الله عليه وسلم " صوموا تصحو ".

وتطرق الشيخ عساف إلى الفوائد الاجتماعية حيث تزداد أعمال الخير والبر والعطاء والتواصل الاجتماعي والذي يشيع في المجتمع المحبة والثقة والطمأنينة.

وفي نهاية اللقاء دار نقاش وأسئلة دينية حول الموضوع.