وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشعبية تنظم مباراة كرة سلة تكريمياً للقائد دخان

نشر بتاريخ: 09/08/2012 ( آخر تحديث: 09/08/2012 الساعة: 12:46 )
غزة- معا- نظمت منظمة الشهيد محمد العايدي بالمغازي، واللجنة الرياضية للجبهة الشعبية، بالتعاون مع مركز المغازي الثقافي مباراة كرة سلة بين نادي خدمات المغازي ونادي غزة الرياضي في صالة نادي المغازي الرياضية، تكريماً للقائد سمير دخان عضو اللجنة المركزية الفرعية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بمناسبة مرور أربعين يوماً على رحيله.

وحضر المباراة جمهور كبير، تقدمهم قيادات وكوادر من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وشخصيات وطنية واعتبارية ورياضية.

وافتتحت المباراة بالسلام الوطني الفلسطيني، والوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح الشهداء، وأرواح الجنود المصريين الذين استشهدوا في عملية القتل في رفح المصرية.

وأسفرت المباراة الحماسية والجميلة والتنافس القوي بين الفريقين عن فوز فريق خدمات المغازي، على فريق نادي غزة الرياضي.

وأعرب مسئول اللجنة الرياضية في الجبهة الشعبية عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لؤي الزعانين، عن شكره لكل من ساهم في إخراج هذه اللوحة التكريمية الرائعة للقائد دخان، خاصة نادي خدمات المغازي، ونادي غزة الرياضي.

وأوضح الزعانين أن الهدف من هذه المباراة تكريم مناضل وطني ورياضي كبير ومربي أجيال، أفنى حياته خدمة لوطنه وأبناء شعبه ومخيمه، مشيداً بمناقبه ومسيرته النضالية التي بدأها منذ نعومة أظفاره.

ولفت إلى أن القائد سمير دخان من المناضلين الذين أرسوا دعائم الرياضة الفلسطينية، كوسيلة نضالية من وسائل الشعب الفلسطيني، حيث تخرج على يديه الكثير من الرياضيين والمناضلين.

وشدد الزعانين على حرص الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ولجنتها الرياضية على تكريم رفاقها المناضلين الأبطال الذين أفنوا حياتهم في خدمة وطنهم وقضيتهم، مشيراً أن اللجنة الرياضية نظمت وستنظم سلسلة فعاليات رياضية هدفها تسليط الضوء على قضايانا الوطنية مثل قضية الأسرى.

وتم تسليم دروع وميداليات المركز الأول لفريق نادي خدمات المغازي الفائز بالمباراة، وميداليات المركز الثاني لنادي غزة الرياضي.

كما حرصت الشعبية واللجنة الرياضية على تكريم عائلة الشهيد القائد سمير دخان، وقامت بإهدائها دروع تكريم حملت اسم القائد سمير دخان.