وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة-دعوات لإلزام الاحتلال ببنود صفقة تبادل الأسرى

نشر بتاريخ: 09/08/2012 ( آخر تحديث: 09/08/2012 الساعة: 13:45 )
غزة- معا- دعا قادة فلسطينيون بمدينة غزة الى الزام الاحتلال الاسرائيلي ببنود صفقة تبادل الأسرى التي ابرمتها المقاومة الفلسطينية مع اسرائيل بوساطة مصرية بالافراج عن الاسير القائد ابراهيم ابو حجلة ورفاقه، مطالبين بتدويل قضية الأسرى في المحافل الدولية وفضح ممارسات الاحتلال بتسليط الضوء على تلك القضية المركزية التي لن يتحقق السلام والاستقرار دون الافراج الكامل عن كافة الاسرى في سجون ومعتقلات الاحتلال الاسرائيلي.

جاء ذلك خلال وقفة تضامنية بمدينة غزة نظمتها الحملة الوطنية للدفاع عن الأسير القائد الوطني إبراهيم أبو حجلة، اليوم أمام الصليب الأحمر الدولي بمدينة غزة، بالتزامن مع جلسة محاكمته في محكمة عوفر بالضفة الغربية بعد أن أعيد اعتقاله في (15/6/2012) بعد الافراج عنه من سجون الاحتلال الاسرائيلي في صفقة تبادل الأسرى الأخيرة.

وأكد زياد جرغون عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في كلمة الجبهة الديمقراطية، أن اعتقال القائد إبراهيم أبو حجلة بحجة ممارسته نشاطات سياسية في صفوف الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، دليل واضح على إرهاب الدولة المنظم الذي تمارسه حكومة نتنياهو بتجاوزها القانون الدولي وتنصلها من كافة الاتفاقات والمعاهدات الدولية، وخرق فاضح لشروط صفقة تبادل الأسرى ما يستدعي تحركا مصريا ودوليا للافراج عن الاسير ابو حجلة.

ودعا جرغون جماهير الشعب وكافة أحرار العالم إلى تصعيد النضال الوطني والشعبي والجماهيري للضغط على حكومة نتنياهو لاحترام المواثيق والاتفاقيات الدولية ولفضح سياسة الاحتلال وانتهاكاته وجرائمه والتصدي لها بكل السبل الجماهيرية والشعبية بما فيها الكفاح المسلح.

ودعا عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، جامعة الدول العربية بتحمل مسؤولياتها اتجاه الشعب الفلسطيني وما يتعرض له، مطالبا بوضع قضية الأسرى الفلسطينيين أمام المحافل الدولية لتدويلها من أجل الإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين دون تمييز أو شروط.

وفي كلمة لجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية التي ألقاها منسق اللجنة نشأت الوحيدي حيث اكد تضامنه ووقوفه الى جانب قضية الاسرى لا سيما الاسير القائد ابراهيم ابو حجلة واخوانه من الاسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدا أن محاكمة الأسير أبو حجلة اليوم باطلة وغير شرعية وان اعادة اعتقاله يعد نسفا لاتفاق الأسرى في سجون الاحتلال ولكافة المواثيق والأعراف الدولية ولا سيما اتفاقية جنيف الثالثة والرابعة.

وشدد الوحيدي على قصور المنظمات الدولية مطالبا تلك المنظمات والمجتمع الدولي والرباعية الدولية بالضغط على إسرائيل من اجل اطلاق سراح كافة الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب والزام الاحتلال بكافة القوانين والأعراف الدولية والإفراج الفوري عن المناضل أبو حجلة ورفاقه الخمسة وعن كافة الأسرى والمعتقلين بالسجون الإسرائيلية. داعيا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بوقف سياسة الكيل بمكيالين اتجاه حقوق شعبنا الفلسطيني.