وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسير المحرر ذياب لـ"معا":رسالة الاسرى وراء القضبان هي انهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 09/08/2012 ( آخر تحديث: 10/08/2012 الساعة: 15:15 )
جنين - معا - قال الاسير المحرر بلال ذياب من بلدة كفر راعي بجنين لوكالة "معا" بعد الافراج عنه من سجون الاحتلال... احمل رسالة ممن تركتهم خلفي وراء القضبان ورسالتهم هي :" انهاء الانقسام فورا هو واجب وطني والعمل على تحرير كافة الاسرى خاصة الاسرى القدامى الذين اعتقلوا قبل اوسلو".

جاء حديث بلال مع مراسل "معا" في جنين بعد الافراج عنه من سجون الاحتلال حيث خاض اضرابا عن الطعام لمدة 78 يوما احتجاجا على اعتقاله الاداري وتمديد اعتقاله مرتين على التوالي.

وقال ذياب :" احمد الله على نعمة الافراج فرحة انتظرها منذ زمن لكنها منقوصة لاني تركت الاف الاسرى يعانون قهر السجان خلف قضبان الاحتلال".

وحول اضرابه قال "انه استمد القوة بايمانه بالله الذي اكرمه بالحرية بعد الصبر ومن ثم بمعركة مفجر ثورة الامعاء الخاوية الشيخ خضر عدنان الذي صبر ونال وانا صبرت ونلت وسيصبر كافة اسرانا وسينالون الحرية قريبا".

وكان اهالي محافظة جنين وبلدة كفرراعي قد استقبلوا الاسير على معبر الجلمة حيث افرج عنه هناك وانطلقت مسيرة مركبات اتجاه بلدته كفرراعي حيث كان المئات من المواطنين في استقباله.

ومن الجدير بالذكر ان الاسير المحرر بلال ذياب اعتقل في شهر آب من عام 2011 وحكم بالسجن الاداري ستة اشهر ومن ثم تم تمديد الحكم مرة اخرى 6 اشهر حيث اعلن بعدها الاضراب المفتوح عن الطعام وقبل ذلك اعتقل اول مرة عام 2003 وحكم بالسجن 80 شهرا.

|185116|
|185118|