وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لندن- اتحاد الطلبة الفلسطيني يستقبل الوفد الاولمبي

نشر بتاريخ: 10/08/2012 ( آخر تحديث: 10/08/2012 الساعة: 20:05 )
لندن- معا- الموفد الإعلامي للاولمبياد منتصر ادكيدك- قام الاتحاد العام للطلبة الفلسطينيين في بريطانيا ممثل برئيس الاتحاد فؤاد شعث وأعضاء الاتحاد باستقبال الوفد الفلسطيني في لندن واصطحابهم في جولة تعريفية داخل المدينة اللندنية بعد الانتهاء من المنافسات والتدريبات في استراحة دامت 12 ساعة من المتعة صوب الأماكن التاريخية العريقة في مدينة لندن.

وقام الوفد بزيارة ساعة "بيغ بن" الشهيرة ونهر التايمز والبرلمان البريطاني والموقع السياحي الأشهر في لندن "عين لندن"، حيث كانت المرة الأولى للوفد الفلسطيني بعد عشرون يوما من العمل والاستعدادات والتدريبات يتمكنون من الاستمتاع بمدينة لندن وبزيارة الساعة الأشهر.

وبعد الانتهاء من الجولة اللندنية استقبل رئيس الجالية الفلسطينية لأكثر من عشر سنوات سابقا رجب شملخ والكاتب الفلسطيني الدكتور نواف التميمي الوفد الفلسطيني لتناول طعام الإفطار في منزله وسط حضور كبير من ابناء الجالية الفلسطينية الذين حلو ضيوفا في بيت شملخ.

وخلال اللقاء رحب رئيس الاتحاد العام شعث بالوفد الفلسطيني الذي رفع اسم فلسطين عاليا في المشاركة الاولمبية قائلا "نرحب بالفريق الاولمبي الفلسطيني واللجنة الاولمبية الفلسطينية ونشكرهم على المشاركة في الألعاب الاولمبية وعلى رفع العلم الفلسطيني في سماء لندن".

واضاف شعث "نحن دائما جاهزون لتقديم يد العون للفريق والبعثة الاولمبية واللجنة الاولمبية الفلسطينية والأخوة الفلسطينيين في لندن في أي وقت"، وشكر رئيس الاتحاد العام شعث أعضاء الاتحاد الذين رافقوا الوفد الفلسطيني مها رزق ومحمد عساف وحازم محيسن وكل الأخوة المشاركين في استقبال الوفد الفلسطيني في بريطانيا.

من جانبه تقدم رجب شملخ بالشكر والعرفان من الوفد الفلسطيني الاولمبي لقبولهم الاستضافة في منزله ولقاء مجموعة من ابناء الجالية الفلسطينية، مؤكدا بان جميع الفلسطينيين المقيمين في بريطانيا قد فرحوا وسعدوا عندما شاهدوا الوفد الفلسطيني يدخل ارض الملعب. وأكد بأن الجالية الفلسطينية جاهزة ومستعدة لاستقبال كافة الوفود الفلسطينية والترحيب بهم وتقديم كل العون لها.

وفي نهاية الزيارة قام رئيس البعثة الفلسطينية هاني الحلبي بشكر الاتحاد العام للطلبة الفلسطينيين على تعانهم وعلى كل ما قدموه من تجاوب وتعاون مع الوفد الفلسطيني، وقام بتقديم درع تقديري للاتحاد وللمستضيف شملخ على حسن الضيافة.

الطاقم الاداري.. غادة وغيداء "يعطيكم العافية"
لا بد ان نشير إلى الفريق الإداري الذي رافق البعثة الاولمبية والممثل بـ غيداء ابو زياد وغادة قصاصفة اللواتي كان لهم الدور الكبير في ترتيب كافة الأمور الإدارية للفريق خلال المشاركة الفلسطينية ومن قبل ، ففي كل معركة يوجد جنود مجهولين يقدمون كل ما لديهم لخدمة وتمثيل فلسطين والفريق الفلسطيني.. واليوم كان لنا لقاء خاص مع الإداريتين غيداء وغادة ليرووا لنا عن هذه التجربة الاولمبية الأولى.

غيداء ابو زياد
مسئولة العلاقات الدولية في اللجنة الاولمبية الفلسطينية وتعمل منذ ثلاثة اعوام تقريبا في هذا المجال الرياضي، شاركت في تنظيم بطولة امم اسيا التي اقيمت مؤخرا في قطر عام 2011 لتكتسب الخبرة والكفاءة خلال تلك المشاركة، حيث قالت "اعتقد بان هذه المشاركة تختلف عن كافة المشاركات السابقة كونها تحمل أهمية خاصة وكبيرة بالنسبة لفلسطين وللرياضة الفلسطينية.. فهي تجربة تجمعنا مع كافة الدولة العالمية واللاعبين العالميين الافضل ومن الطبيعي ان يكون لها وقع وخبرة خاصة تضفي إلى تجاربنا السابقة".

وأضافت ابو زياد ان الوفد الاولمبي الفلسطيني المشارك في اولمبياد لندن قد تميز بروح الفريق الواحد والتعاون المستمر ما بين افرداه حتى أصبحنا عائلة واحدة منذ الايام الاولى من تواجدنا هنا في لندن.. ولاول مرة اشعر بأن الفريق لديه روح واحدة.

واختتمت غيداء بالقول "اعتقد بأن مهمة افراد البعثة الحالية يجب ان لا تتوقف عند انتهاء هذه المشاركة الاولمبية.. بل عليها ان تنطلق بعد العودة إلى فلسطين من خلال نقل التجربة والواقع الحقيقي والمستوى الذي شاهده اللاعبين والمدربين والإداريين إلى الرياضيين الفلسطينيين ومساعدتهم للتعرف على المستوى العالمي الموجود هناك لتتقارب الأفكار والمستويات الفلسطينية ولو بالشئ القليل بقرب المستويات العالمية".

غادة قصاصفة
المسئولة الإدارية المرافقة للبعثة الفلسطينية وموظفة اللجنة الاولمبية الفلسطينية منذ أربعة أعوام، شاركت في العديد من البعثات الخارجية قالت: "اعتقد بان هذه التجربة ليس لها مثيل.. فهذا الاولمبياد وليست بطولة قارية او عربية، فالمساحة والعلاقات والخبرة في هذه المشاركة تختلف عن كافة المشاركات السابقة.. لقد عملت في هذه المشاركة على العديد من اللوجستيات والأوراق الاولمبية الرسمية وهذه خبرة جديدة مكتسبة".

وأوضحت غادة بأن الأنظمة الإدارية المعمول بها في هذه الدورة الاولمبية تعتبر من اشد الأنظمة التي شهدتها الدورات الاولمبية السابقة بشهادة وتأكيد العديد من الإداريين الذين شاركوا في الدورات السابقة".

وأضافت غادة بأن الوفد الفلسطيني الحالي يمتلك الهدوء والأخلاق وروح الفريق، مؤكدة بأنها استمتعت مع الفريق الفلسطيني وشعرت بكل تفاصيل الجولة وتابعت كافة النتائج وكأنها هي من تنافس في ارض الملعب وليس اللاعبين وهذا الشعور كان كافيا بأن يؤكد مدى العلاقة التي تجلت بين أفراد الفريق الفلسطيني الاولمبي.

وفي نهاية حديثهما شكرت غادة وغيداء اللجنة الاولمبية الفلسطيني واللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية على شرف مرافقة البعثة اولمبية الفلسطينية إلى لندن.

من القدس لغزة.. "الفرا" خلي العلم فوق
يرفع العداء الفلسطيني بهاء الفرا العلم الفلسطيني في حفل الختام بعد ان تم تكليفه بهذا المهمة من خلال رئيس البعثة هاني الحلبي. وكان بهاء سعيد جدا بحصوله على هذا الشرف الكبير وهذا الشرف حيث قال "اشكر رئيس البعثة الفلسطينية على تكليفه لي بهذه المهمة الاولمبية التي سيذكرها التاريخ دائما.. فأنا سعيد جدا بهذا التكليف وان شاء الله سيكون العلم الفلسطيني عاليا خفاقا في حفل الختام".

وأضاف الفرا انه لشرف لي ان اختتم المشاركة الفلسطينية برفع العلم ونقل الرسالة والقضية الفلسطينية للعالم بالشكل الحضاري الرياضي المشرف"، وأشار الفرا لزميله المقدسي ماهر ابو رميلة الذي نال شرف رفع العلم في حفل الأفتتاح، معتبرا ان في ذلك عبرة ورسالة تؤكد وحدة الدم والمصير والالم من القدس المحتلة الى غزة المحاصرة.