وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رسالة لندن :ابو مراحيل والفرا يغادران لندن صوب غزة اضطراريا

نشر بتاريخ: 11/08/2012 ( آخر تحديث: 11/08/2012 الساعة: 17:05 )
لندن – معا - الموفد الإعلامي للاولمبياد منتصر ادكيدك - عادت قضية معبر رفح تطل برأسها على الفلسطينيين من جديد " أغلاق .. فتح ثم أغلاق وهلمجرا)، العملية الآرهابية التي جرت في سيناء قبل ايام "نغصت" علينا في لندن، العداء بهاء الفرا أستعد لرفع العلم في الحفل الختامي، لكن مشيئة الله فوق الجميع، حيث اضطر المدرب ماجد ابو مراحيل والعداء بهاء الفرا للتوجه إلى القاهرة ليتمكنوا من عبور الحدود الفلسطينية المصرية الى غزة بعد ان تم افتتاح الحدود لمدة يومين فقط "السبت والأحد" لعبور المسافرين باتجاه قطاع غزة.

وفور وصول الخبر قام رئيس البعثة الفلسطينية بتأمين كافة لإجراءات اللازمة للمدرب ابو مراحيل واللاعب الفرا لتأمين عودتهم إلى القطاع، حيث تم تصدير تذاكر سفر جديدة لهم ونقلهم إلى مطار هيثرو بشكل سريع ليتمكنوا من مغادرة لندن في تمام الساعة العاشرة والنصف مساء حسب توقيت لندن.

وفي الجانب الأخر قام اللواء جبريل الرجوب بمتابعة كافة الإجراءات مع رئيس البعثة للاطمئنان على ابو مراحيل والفرا والتأكد من سير كافة الترتيبات الخاصة بسفرها، وتأكيد خروجهم من مدينة لندن مساء الجمعة ليتمكنوا من العودة إلى فلسطين.
|185310|
ووصل الفريق الفلسطيني المتوجه إلى قطاع غزة صباح السبت مطار القاهرة متوجها منه بشكل مباشر إلى الحدود المصرية الفلسطينية "معبر رفح" ليتمكنوا من العبور قبل الإغلاق.

يذكر ان العداء الفلسطيني بهاء الفرا قد تم اعتماده ليرفع العلم الفلسطيني في حفل الختام الاولمبي وعندما تم ترتيب مغادرة الفريق بشكل مفاجئ قال الفرا "الحمد لله.. فهذا هو حالنا في فلسطين وفي قطاع غزة.. كنت احلم في هذه اللحظة التاريخية ولكن لم يكتبها الله لي.. ان شاء الله في المستقبل سيكون لي شرف رفع العلم الاولمبي".

وعبر المدرب ابو مراحيل عن حزنه لعودته والعداء الفرا قبل متابعة حفل الختام النهائي للألعاب الاولمبية ورفع العلم الفلسطيني من قبل العداء الفرا بقوله "كنا نأمل ان نتواجد معكم في حفل الختام لتمثيل فلسطين بالعدد الجيد ورفع العلم الفلسطيني ولكن الظروف في قطاع غزة هي التي أجبرتنا على السفر، ونأمل ان نلقاكم جميعا في القدس عما قريب".

وتعقيبا على الحدث قال رئيس البعثة الاولمبية هاني الحلبي بأن الشعب الفلسطيني يعاني من الويلات والصعاب في كل حدث، وهذا قدرنا الذي غالبا ما يحرمنا الكثير ولا اعتراض لدينا على مشيئة الله.. كنت امل ان يكون بهاء والفرا فيما بيننا في حفل الختام وان يرفعوا العلم الفلسطيني سويا والكوفية الفلسطينية".
|185311|
الجالية الفلسطينية تحتفي بالبعثة
احتفت الجالية الفلسطينية الكاملة بجميع أبنائها في مدينة لندن بالبعثة الاولمبية الفلسطينية على وجبة الإفطار بعد ان تم وداع الإخوان المتوجين إلى مدينة غزة ابو مراحيل والفرا، حيث تم دعوة البعثة الفلسطينية إلى مطعم "نور" وسط لندن لتناول وجبة الإفطار الفلسطينية التي تم تنظيمها بالتعاون مع القنصلية الفلسطينية في لندن.

وكان في استقبال البعثة الفلسطينية مندوبة السفير الفلسطيني ميسون الشرفا وممثل الجالية الفلسطينية في لندن المحامي ميشيل عبد المسيح بالنيابة عن رئيسة الجالية سناء العالول التي لم تحضر بسبب مغادرتها لندن لظروف عائلية، بالإضافة لحشد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية في لندن الذي حضورا للقاء البعثة الفلسطينية والتقاط الصور التذكارية معهم.
وقام عبد المسيح بإلقاء كلمة ترحيب بالبعثة الفلسطينية لحضورها ومشاركتها في اولمبياد لندن ورفع العلم الفلسطيني مؤكدا بأن جميع أبناء الجالية الفلسطينية قد سعدوا لرؤية العلم الفلسطيني والوفد الفلسطيني يدخل ارض الملعب رافعا العلم بكل شموخ وكبرياء.
وفي نهاية اللقاء قام الحلبي بتقديم الدروع التذكارية للممثلة السفير الفلسطيني الشرفا على تعاونهم مع البعثة وكذلك قام بتقديم درع تذكاري لممثلي الجالية الفلسطينية في لندن وعلى رأسهم المحامي ميشيل عبد المسيح.
|185312|
ورود ترفع العلم
وبعد ان غادر العداء الفلسطيني الفرا بشكل اضطراري إلى غزة تم تكليف العداءة ورود صوالحه بمهمة رفع العلم الفلسطيني في حفل الختام يوم غدا الاحد، حيث سينطلق الحفل في تمام الساعة 10:30 مساءا حسب توقيت القدس، ومن المتوقع ان يكون عدد اللاعبين المشاركين مع دولهم في حفل الاختتام ربع العدد المشارك في حفل الافتتاح كون الآلاف من اللاعبين غادروا القرية الاولمبية في الايام الاخيرة صوب بلدانهم بعد انتهاء المنافسات.
وعن تكليف العداءة صوالحه في هذه المهمة قالت "كنت ادعوا الله ان يتمكن زميلي في الفريق بهاء الفرا من رفع العلم الفلسطيني ونيل هذا الشرف.. ولكن العقبات الفلسطينية كانت بالمرصاد.. سيكون لي شرف رفع العلم وسأرفع العلم قدر المستطاع ليراه العالم اجمع وليعلموا بان فلسطين حرة عربية ابية".
البلاد طلبت اهلها
هذا ومن المتوقع ان تغادر باقي البعثة الفلسطينية مدينة الضباب صوب الاراضي الفلسطينية صباح الاثنين متوجهين للعاصمة الاردنية عمان ومنها للضفة الغربية، وبذلك يسدل فصل ويبدء فصل جديد من الأستعدادات للاولمبياد البرازيلي القادم الذي سيقام في العاصمة البرازيلية "ريود ديجنيرو" في العام 2016.