وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بكدار تحصل على جائزة النجمة الذهبية للأداء المؤسساتي في جنيف

نشر بتاريخ: 11/08/2012 ( آخر تحديث: 12/08/2012 الساعة: 20:02 )
جنيف- معا- حصل المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار – بكدار على جائزة النجمة الذهبية للأداء المؤسساتي المقدمة من "مبادرة توجهات الأعمال" والتي ستمنح الجائزة لبكدار يوم 30/9/ 2012 في جنيف.

وقد تم اختيار المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار-بكدار من قبل لجنة دولية تضم خبراء اقليميين ودوليين الذين أشادوا بتميز بكدار في أدائها ضمن المجال الذي تعمل فيه وبكونها قادرة على خلق ديمومة في المشاريع التي تعمل بها.

وتعتبر هذه الجائزة ذات مقام عال حيث تقدمها مبادرة توجهات رجال الأعمال وتشارك في التحضير لها واعدادها 26 مؤسسة إعلامية تنضوي تحت تجمع يطلق عليه اسم "امار برس" بحيث تعمل ضمن توجيه واحداث تغيير في توجهات التنمية والأعمال وتتركز على الخلق والابداع والتكنولوجيا وادوات التمويل.

وسيجري الاحتفال في جنيف بحضور العديد من الدول والمؤسسات العاملة في ذات المجال.

وبمناسبة الحصول على هذه الجائزة قال الدكتور محمد اشتية رئيس بكدار: "إن هذه الجائزة مهمة بالنسبة لنا، ولكن الأمر الأهم بالدرجة الاولى هو أن نخدم أهلنا ونرفع بما نستطيع المعاناة عنهم وأن نوفر لهم مقومات الصمود حتى يزول الاحتلال".

ويعتبر المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار – بكدار أول مؤسسة فلسطينية تم انشاؤها بعد الاتفاق السياسي وعودة القيادة الفلسطينية للأراضي الفلسطينية بغرض تحضير برنامج التنمية والاعمار وتنفيذها وتلقي مساعدات المانحين، وقد أقرت منظمة التحرير الفلسطينية اللوائح الداخلية لعمل المجلس بتاريخ 17/5/1994.

ومنذ ذلك الحين أنجزت بكدار أكثر من 5 آلاف مشروع تنموي وتطويري في جميع مناحي الحياة الفلسطينية وفي جميع مجالات البنية التحتية من طرق ومدارس ومستشفيات ومياه ومجاري وكهرباء وزراعة وغيره، إضافة إلى عشرات الدراسات الاستراتيجية لمواجهة مختلف التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني.

ويضم المجلس الاقتصادي الفلسطيني عدة دوائر، منها دائرة المشاريع في الضفة الغربية وقطاع غزة وفيها نخبة من المهندسين للتطوير والاعداد والاشراف على المشاريع، والدائرة المالية والادارة، ودائرة السياسات الاقتصادية ودائرة تنسيق المساعدات ودائرة المساعدات الفنية.

كما يشرف المجلس على المعهد الوطني للإدارة والمعهد الوطني للتكنولوجيا والمعلومات وصندوق المرأة للإقراض الصغير والميسر. كان الرئيس ابو عمار قد الحق المجلس ليتبع له مباشرة وتلاه بذلك الرئيس ابو مازن.

ويشرف المجلس في الوقت الحالي على عدة مشاريع في مختلف أنحاء الأراضي الفلسطينية بما فيها قطاع غزة والقدس، وقد بقي مكتب بكدار في غزة مفتوحا ويعمل منذ تأسيسه وحتى اليوم.

ويعتبر لبكدار بصمة اصبع في كل قرية ومدينة ومخيم، في الضفة الغربية وغزة، وكان آخرها أدارة حملة اغاثة اهلنا في سوريا.